مع نهاية العام الماضي 2018، تطور مساعد غوغل بشكلٍ كبير لناحية تضمينه لغات جديدة، حيث بدأ يدعم التحدث بما يقرب من 30 لغة في 80 دولة. ومؤخراً، فإنّ المساعد بدأ بدعم اللغة العربية باللهجتين المصرية والسعودية، لكن الإصدار الأول ما زال في مرحلة تجريبية متاحة للجميع، في حين أن الإصدار النهائي مازال قيد التطوير، ولم يصل إلا لعدد قليل من الأشخاص.

إلا أنه وبعد تجربة العديد من الخبراء للإصدار التجريبي باللغة العربية، فإنّ مساعد غوغل أظهر نتائج جيدة في فهم اللغة العربية، حيث تمكن من فهم العديد من العبارات الشائعة والردّ عليها بشكل طبيعي. وإليكم الطريقة لاستخدام مساعد غوغل باللغة العربية:


قبل البدء في تفعيل اللغة العربية بمساعد غوغل الصوتي يجب الانتباه إلى النقاط التالية:

- يجب أن يعمل جهازك بنظام التشغيل (أندرويد مارشميلو)، أو أي إصدار أحدث.

- يجب تحديث تطبيق غوغل لآخر إصدار متوفر.


وتفعيل مساعد غوغل باللغة العربية، يقتضي الالتزام بالخطوات التالية:

- الانتقال إلى تطبيق غوغل للبحث Google Search.

- الضغط على خيار المزيد More، الموجود في أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة.

- الضغط على خيار الإعدادات Settings.

- الضغط على مساعد غوغل Google Assistant.

- الضغط على علامة تبويب مساعد Assistant، وبعدها اختيار اللغة.

- عندها، سوف يعثر المستخدم على اللغة الافتراضية للمساعد هي الإنجليزية، بالإضافة إلى ظهور خيار إضافة لغة Add a language.

- بعد ذلك، يجب الضغط على خيار إضافة اللغة، وذلك بعد التمرير للأسفل حتى يصل المستخدم إلى خيارين: العربية (المملكة العربية السعودية)، أو العربية (مصر). وعندئد، يختار ما يناسبه.

- هنا، يمكن للمستخدم استدعاء مساعد غوغل من خلال الضغط باستمرار على زر الرئيسية، وسوف يظهر المساعد في الجزء السفلي من الشاشة، شرط تفعيل ميزة التعرف على الكلام، ثم يمكنه البدء في أي استفسار.

- في هذه اللحظة، سوف يجد المستخدم أن الواجهة التي تتضمن جدول أعماله، وما يمكن أن يقوم به غوغل مثل: الاطلاع على آخر الأخبار، وضبط المنبه، وتشغيل الموسيقى وإرسال الرسائل، وغير ذلك، قد تغيرت كلها للغة العربية.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024