تمّ نقل صبي، من ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الأميركية، إلى المستشفى بعد أن سمعَ صوتًا في أذنه اليُمنى وشعر بإحساس غريب.

قام الأطباء باكتشاف أمر مخيف، بعد أن اشتكى الصبي البالغ منَ العمر تسع سنوات، من سماع صوت ونين قويّ ومفاجئ داخل أذنه اليُمنى.

على اثره، تمّ نقله إلى المستشفى لفحصه من قبَل أخصائي، وذلك بعد ملاحظة ما اشتكى منه الصبيّ بالفعل!

لم يشعر الصبيّ بأي ألم حقيقي وكانت حاسّة السمع لديه لا تزال على ما يرام، ولكنْ عندما ألقى الطبيب نظرةً في داخل أذنه، وجد شيئًا غير متوقع من شأنه أن يجعل العديد من الناس يرتعشون.

توغّلت حشرة قرّاد قارصة (tick bite) داخل أذن الصبيّ، ويبدو أنها وصلت حتّى طبلة الأذن، حيث كانت مُحاطة بأنسجة ملتهبة.

أخبر الصبيّ الدكتور إريك والدمان، رئيس طبّ الأنف والأذن والحنجرة للأطفال في مستشفى ييل نيو هافن للأطفال في ولاية كونيتيكت الأميركية، أنه كان يلعب خارج المدرسة وفي الهواء الطّلق.



وحاول الدكتور والدمان، الذي كتب تقريرًا عن الحادث والذي نشرته مجلة نيوإنجلند الطبية، "حاولتُ إزالة حشرة القرّاد، لكنها لم تتحرّك!"، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

من جهةٍ ثانية، قال الدكتور ديفيد كاسل، أخصائي أمراض الأذن والحنجرة والذي شارك بدوره في كتابة التقرير، "إنّ إزالة القرّاد أثبت أنه عملية صعبة للغاية". وأضاف "إنّ فم القرّاد كان غارزًا بعمق، مما يجعل من المستحيل سحبه مباشرةً. إنّ القيام بذلك من شأنه أن يمزّق الغشاء على الأرجح، ويؤدّي إلى معاناة الصبيّ من الألم فيُضعف حاسّة السّمع لديه".

وُصف الحادث بأنّه من النوع الذي يعطي بعض الناس كوابيس!

وظهرت لقطات، في الآونة الأخيرة، تُظهر الطبيب وهو يزيل حشرة القرّادة الحيّة من أعماق قناة أذُن المريض، ولكنْ كان الجرّاح يحاول معرفة سبب إصابة الصبيّ بالألم تحديدًا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024