منذ 5 سنوات | أنت وطفلك / 24.ae

وجد بحث جديد أن 53 في المائة من الآباء والامهات يسيئون فهم تعابير وجوه أطفالهم الرضّع عند إطعامهم بعد الفطام.


ويمكن أن يكون الفطام وقتاً صعباً على كل من الأم والأب، ويجب أن يكونا على معرفة بالأطعمة التي يحبها طفلهما ويكرهها، ويحاولان التأكد من حصوله على ما يكفي من الطعام.


ووضعت العلامة التجارية العضوية لأطعمة الأطفال بيكولو، دليلاً سهلاً، يساعد الآباء والأمهات على معرفة معنى تعابير وجوه الأطفال أثناء إطعامهم، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.


1- الأنف المجعد


تعبير على الرفض الخفيف للطعام، لذلك يجب منح الطفل مزيداً من الوقت للتعود عليه في المستقبل.




2- إغماض العينين

هذه إحدى أهم العلامات على الرفض المطلق للطعام، ولكن لا داعي لليأس، فربما يكون ذلك بسبب تجريب طعم جديد.




3- الحواجب المنخفضة

تفترض العديد من الأمهات أن الطفل لا يعجبه مذاق الطعام، لكن هذا التعبير يعني أنه لا يزال يشعر ببعض الحيرة وهو يستكشف الطعم الجديد.




4- الطعم الحلو

يبدو أن الأطعمة الحلوة والمالحة تحصل دائماً على أكثر ردود الفعل الإيجابية من الأطفال، وربما يرجع السبب في ذلك إلى أن حليب الأم يحتوي على كلتا النكهتين والطفل معتاد عليهما.




5- الطعم المر

عندما يفتح طفلك فمه، فهذا يعني عادةً أنه يأكل شيئاً مراً. لا تفترض هذا يعني أنه لا يحب ذلك، فيمكن أن يعتاد عليه مع الوقت.




6- الطعم الحامض

تخيل ردة فعلك عندما تأكل شيئاً حامضاً، هذا بالضبط هو نفس تعبير وجه طفلك. لا تشعر بالإحباط عندما تشاهد هذا التعبير، ولكن في نفس الوقت لا تجبر طفلك على تناوله.




7- طعم لذيذ

قد يكون من الصعب على الأطفال إخبارنا أنهم يحبون ما تذوقوه للتو، وفي كثير من الأحيان سوف يظهر لك ذلك عن طريق التقدم للأمام نحو الطعام وأفواههم مفتوحة.




8- ربما يكون شهياً

ربما يكون طفلك الصغير فضولياً أكثر مما تدرك، ويحب اكتشاف أشياء جديدة، وهذه النظرة التي تشير إلى مفاجئة خفيفة تدل على هو أنه يحاول اكتشاف طعام جديد.




9- لا أريده

على عكس التعبير الذي يظهر أن الطفل أحب الطعم، يبتعد عن الطعام كمؤشر أن مذاقه لم يعجبه ولا يرغب بتناوله.










أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024