ارتجاع المريء من الأمراض التي يصاب بها نسبة كبيرة من الأشخاص، والمسببة للشعور بألم شديد فى المعدة، وعدم القدرة على تناول الطعام بأي شكل من الأشكال، حتى تناول الماء يتسبب في الشعور بألم، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أعراض ارتجاع المرىء، وذلك وفقا لموقع "webmed".


أعراض ارتجاع المريء 
أكد التقرير أن أعراض ارتجاع المريء شبيهة بأعراض النوبة القلبية، ولذا يجب التعرف في بداية الأمر إذا كنت تعاني من مشكلة فى القلب أم لا، وتكون أعراض ارتجاع المريء كالتالى:

- الحرقة الشديدة في الصدر.

- ألم شديد في الصدر.

- صعوبة في بلع الطعام.

- الشعور بحرقة شديدة في المعدة.

- الرغبة الملحة بالغثيان والقيء.

- عدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

- الشعور بالتعب والإرهاق.

- ألم شديد في المعدة بعد تناول الطعام.

- مذاق مرّ في الفم.



وأضاف التقرير أن تجاهل أعراض ارتجاع المريء وعدم الاهتمام بها، وعدم علاجها قد يكون من أبرز الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالسرطان، ولذا عليم الاهتمام بهذا الأمر بشكل قوي. وأوضح التقرير أن الإصابة بألم في الصدر يرجع إلى خروج حمض المعدة إلى المريء، ولكن مع أخذ العلاجات الخاصة بهذا الأمر يقل هذا الشعور أو هذا العرض بشكل كبير.

وأكّد التقرير أنه فور تناولك للطعام تشعر أنك تعاني من ألم في المعدة، هذا الأمر يعدّ مؤشر خطر، لأنّ حمض المعدة هو المسبب الأساسي في هذا الأمر، وعليك عدم إهمال هذا الأمر والذهاب بشكل مباشر للطبيب للتعرف على العلاج الجيّد الذي يقيك من مشاكل ارتجاع المريء.

وأشار التقرير إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء يعانون من مشكلة كبيرة، وهي الشعور مذاق مرّ في الفم، وهذا الأمر نتيجة لخروج الحمض من المعدة، ويجب الانتباه لأن هذا الأمر يزيد من فرص الإصابة بالاختناق.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024