منذ 7 سنوات | لبنان / المستقبل






استقبل بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، النائب ميشال المر الذي قال: «لا بد من التشاور مع الرئيس بري، وليست هذه المرة الاولى في انتخابات الرئاسة التي نتشاور فيها مع بعضنا ونكون حلفاء. فاذا عدنا 15 عاماً فانه لم تحصل انتخابات رئاسة الا وكنا نسمع توجيهاته، ونكون معه في خط الاتفاق قبل الانتخابات. والزيارة اليوم كانت تكريساً لهذا التحالف الذي عمره أكثر من 15 عاماً».


ورداً على سؤال عما اذا كان أطلع الرئيس بري على توجهه الإنتخابي، أجاب المر: «ناقشنا هذا الموضوع، وهناك بعض الوقت ليوم الاثنين».


كما التقى بري النائب أسعد حردان الذي أوضح أن «اللقاء مع الرئيس بري دائماً للتشاور حول مجريات الأحداث في البلد، ونعرف اليوم الظرف الدقيق الذي يمر به البلد، خصوصاً أننا على أبواب الاستحقاق الرئاسي، وكلنا يعرف أن هذا الامر كان مرتبطاً بمبادرة كريمة ونبيلة قام بها بري من خلال مسؤوليته الوطنية، وخلال طاولة حوار وضع له جدولاً يتعلق بأزمة البلد من شغور في موقع الرئاسة الى تفعيل الحكومة الى قانون الانتخاب.

 وقد جرى نقاش هذه البنود في جلسات طويلة للوصول الى تفاهم حقيقي حول موضوع الاستحقاق الرئاسي والجميع كان يؤيد ذلك. وللأسف وصلنا الى تعليق الحوار واندفعت الأمور باتجاه هذه التفاهمات التي حصلت والتي ستؤدي حتماً الى انتخاب رئيس الجمهورية».


أضاف: «من الضروري انتخاب الرئيس، لكن نأمل أن تكون التفاهمات أوسع وأشمل حتى يكون هناك التفاف واسع حول الرئيس العتيد. اما في ما يتعلق بموضوع انتخاب الرئيس فان قيادة الحزب ستجتمع هذا المساء، وسيعلن رئيس الحزب الموقف النهائي».


وعن دعوة فرنجية من يريد أن يصوّت له الى أن يضع ورقة بيضاء، أجاب: «أولاً الوزير فرنجية صديق وأخ وحليف، وهو وطني وليس خاضعاً لامتحان الوطنية، كذلك هو شريكنا في مواجهة هذا الارهاب والعدوان منذ زمن طويل ومواجهة التقسيم والفدرلة في لبنان. والعماد ميشال عون هو حليف وقامة وطنية ونحن شركاء في مستقبل البلد ومصير الوطن».


إلى ذلك، اتصل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي، بالرئيس بري، وعرضا لآخر التطورات حول الاستحقاق الرئاسي.


وأعلن المكتب الاعلامي في بكركي، ان الراعي عبّر لبري عن دعمه «لعمل المجلس النيابي المتمثل بانتخاب رئيس للجمهورية يوم الاثنين المقبل، ووضع حد الفراغ القاتل، الأمر الذي انتظره اللبنانيون منذ سنتين ونصف»، مؤكدا «وجوب تضافر الجهود في هذه المرحلة من اجل انطلاقة وطنية جديدة».


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024