منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / MBC

هناك العديد من المشاهير نسبوا إلى جنسيات غير جنسياتهم الحقيقية، حيث تم تصنيفهم بذهنية المتلقي على أنهم يحملون جنسية معينة بينما بالواقع جنسيتهم مختلفة تماماً..



الفنانة والمنتجة جمانة مراد ، شاركت بشكل مكثف بالأعمال المصرية، وتجيد اللهجة المصرية، وهناك من يقدمها على أنها فنانة مصرية بينما هي سورية، كما أنها بدأت حياتها المهنية كمذيعة في تلفزيون عجمان قبل أن تتحول إلى الفن.




الفنانة هند صبري والناشطة في الأعمال الفنية المصرية بشكل ملحوظ، علق في ذهن الجمهور العربي - باستثناء الجمهور المصري- أنه ممثلة مصرية بينما الحقيقة هي تونسية الجنسية لفتت نظر المخرجة المصرية إيناس الدغيدي والتي ساهمت بنقلها إلى القاهرة.




اللاعب محمد عبدالمنعم والشهير بـ "شطة" ، الذي مثل النادي الأهلي المصري في الثمانينات الميلادية في مركز الوسط، كثير من الجماهير المصرية والعربية تعتقد أنه مصري الجنسية بينما الحقيقة أنه سوداني الجنسية.




الفنانة ميساء مغربي المولودة في مدينة مكناس المغربية عام 1978م،والمشاركة في الأعمال الخليجية بشكل مكثف وتجيد إتقان اللهجة الخليجية لدرجة تم تصنيفها على أنها فنانة خليجية، ولكنها مغربية الجنسية وعاشت في السعودية فترة والآن تعيش في الإمارات ودخلت الفن عام 2000م من خلال المسلسل السعودي "الديرة نت".




الشاعر خالد المريخي والمولود في عام 1973م، انطلقت شهرته من الكويت وكوّن قاعدة جماهيرية في منتصف التسعينات، وتغنى بقصائده ألمع نجوم الفن الخليجي، الكثير كان يعتقد أنه كويتي الجنسية إلاّ أن الحقيقة أن المريخي شاعر سعودي.




الفنان جورج وسوف المولود في ديسمبر عام 1961م،الكثير يظن أنه لبناني الجنسية ، ولكن الحقيقة أن جورج وسوف سوري الجنسية ولكنه غادر إلى لبنان وهو في سن السادسة عشر وحقق شهرة واسعة هناك.




الفنان القدير أبو بكر سالم والمولود في محافظة حضر موت الواقعة جنوب اليمن، الكثير في الوطن العربي يظن أنه يحمل الجنسية اليمنية، بينما الحقيقة أن يحمل الجنسية السعودية ومستقر بالعاصمة السعودية الرياض.




الممثلة ريماس منصور برزت بشكل لافت في الأعمال السعودية ولهجتها السعودية، إلاّ أن ريماس من أب يمني وأم سعودية وولدت في السعودية.




وفي الرياضة اللاعب أمين دابو، والذي ذاع صيته وشهرته في عام 1972م مع نادي الإسماعيلي المصري، الكثير يعتقد أنه مصري الجنسية بينما الحقيقة أنه يحمل الجنسية السعودية ومثل نادي الأهلي السعودي والمنتخب السعودي، واعتزل كرة القدم عام 1984م.




الممثل إبراهيم الحربي المولود في عام 1957م، عرف من خلال المسلسلات الكويتية واللهجة الكويتية، ويعتقد الكثير أنه كويتي الجنسية، بينما الحقيقية أنه سعودي الجنسية من مواليد المدينة المنورة،انتقل إلى الكويت ليعيش هناك.




الشاعر اللبناني سعيد فياض، والذي كتب قصيدة من أشهر القصائد الوطنية السعودية وهي قصيدة "بلادي بلادي منار الهدى"، كان المجتمع السعودي يعتقد أنه شاعر سعودي حتى كشف مؤخراً عن جنسيته وأنه لبناني الجنسية.




الفنانة "هبة الدري"، والتي عرفت واشتهرت في المسلسلات الكويتية،وإيجادها اللهجة الكويتية بإتقان لدرجة أن هناك من يعتقد أنها كويتية، ولكن الحقيقة أنها ممثلة مصرية ولدت وعاشت في الكويت.




الممثلة هدى حسين المولودة في 1965م،وتعتبر من أبرز الوجوه في الدراما الكويتية، هي ممثلة عراقية ولدت وعاشت في الكويت.




الممثلة باسمة حمادة المولودة في عام 1961م، وتعتبر من الأسماء البارزة في الدراما الكويتية ، هي ممثلة أردنية من أب أردني وأم سعودية.




الممثل الكوميدي عبدالناصر درويش، والمعروف بأنه نجم من نجوم الكوميديا الكويتية والخليجية، إلاّ أنه لايحمل الجنسية الكويتية وهو من أصل فلسطيني ويحمل الجنسية البوليفية.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024