منذ 5 سنوات | صحة عامة / الجمهورية

يختلف الأطفال في اختياراتهم للألعاب، فبعضهم يحب الدمى، وبعضهم الآخر يعشق السيارات والقطارات، ولكن إذا كان طفلك مهووساً بالديناصورات، فقد يكون هذا علامة على عبقريته.

فكشفت نتائج دراسة حديثة أنّ الأطفال الذين يظهرون اهتماماً شديداً بالديناصورات، قد يكون مستوى ذكائهم أعلى مقارنة بأقرانهم.

فوجدت هذه أنّ اهتمامات الأطفال بأشياء مثل الديناصورات تمنحهم مزايا كبيرة تجعلهم يتمتعون بذكاء عال وفرصة أكبر للنجاح في الحياة مستقبلا. وتشمل هذه المزايا تعزيز المثابرة وتحسين الاهتمام والتركيز، وزيادة مهارات التفكير المعقد مثل معالجة المعلومات. إضافة إلى ذلك، فإنّ الطريقة التي يدرس بها الطفل الديناصورات، تساعده على تطوير استراتيجيات لمعالجة المشكلات طوال الحياة.

وعادة ما تتلاشى اهتمامات الأطفال بسرعة، حيث يحتفظ نحو 20% فقط من الأطفال باهتماماتهم الحماسية حتى بلوغ سن الخامسة أو السادسة، لكن هذا لا يعني بالضرورة فقدانهم للمهارات التي اكتسبوها من هوسهم بالديناصورات.

ولا يعدّ حبّ الديناصورات المؤشر الغريب الوحيد للذكاء العالي عند الأطفال، حيث يُفترض العلماء أنّ عدم القدرة على النوم طوال الليل، من علامات الذكاء لدى الأطفال أيضاً.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024