منذ 7 سنوات | لبنان / المستقبل

عقدت كتلة المستقبل النيابية اجتماعها في "بيت الوسط" برئاسة الرئيس سعد الحريري واستعرضت الأَوضاع في لبنان من مختلف جوانبها وفي نهاية الاجتماع أصدرت بياناً تلاه النائب محمد كبارة في ما يلي نصه:

استمعت الكتلة من الرئيس الحريري إلى عرض لآخر المستجدات والإتصالات في إطار السعي لوضع حد للشغور الرئاسي، وإعادة الانتظام للدولة وكافة المؤسسات الدستورية. والالتزام باتفاق الطائف الذي صار دستوراً للبنان. لكي ينطلق الى آفاقٍ جديدةٍ أساسُها تدعيمُ صيغة العيش المشترك والثقة المتبادلة وتمكين الدولة من استعادة دورها وهيبتها وسلطتها العادلة وإقدارها على تحييد لبنان عن ازمات المنطقة وتعزيز النمو واعادة البناء والتطوير لتعويض ما فات لبنان وما تراكم عليه من خسائر وتراجع.

وأثنى اعضاء الكتلة على الخطاب الذي توجه به الرئيس الحريري للبنانيين وعلى الصراحة والشفافية اللتين اتسم بهما في تشخيص واقع لبنان في ظل الحرائق المشتعلة من حوله والخيارات المتاحة لبدء معالجة الأزمات المتراكمة جراء الجمود السياسي والفراغ المستحكم.

إنّ كتلةَ المستقبل التي التزمت الحضورَ والمشاركةَ في كل الجلسات السابقة لمجلس النواب تُكرِّرُ التزامها بالحضور في الجلسة المقبلة لممارسة حقها وواجبها الديمقراطي في الاقتراع، بعد أن مكّنت مبادرة الرئيس سعد الحريري من التمهيد لانعقاد الجلسة المقبلة من دون تعطيل.

وتؤكد كتلة المستقبل النيابية على دعمها خيار الرئيس سعد الحريري تأييد ترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، معربة عن أملها بأن يكون انتخابه يوم الإثنين بداية لمرحلة وطنية جديدة لمصلحة لبنان وكل اللبنانيين.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024