منذ 5 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

عقدت فاعليات مدينة المنية، لقاء تشاوريا بدعوة من بلدية ديرعمار في قاعة القصر البلدي، حضره رئيس البلدية خالد الدهيبي، رئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، نائب رئيس بلدية بحنين عامر البقاعي، ومنسق تيار المستقبل في المنية الدكتور خليل الغزاوي وعدد من الأهالي.


وقد تباحث المجتمعون في التقنين الكهربائي، وأصدروا بيانا، جاء فيه: "بعد مراجعة فعاليات المنية وزارة الطاقة ممثلة بشخص وزيرة الطاقة ومدير عام الوزارة حول التقنين الذي طال مدينة المنية الإدارية خلال الأسبوع المنصرم، وبعد أن تم الإتفاق على اعادة تفعيل الاتفاق السابق الذي يمنح مدينة المنية التيار الكهربائي 20 ساعة من أصل 24، وبعد يومين من الاتفاق تفاجأنا أمس بعودة التقنين الى بلدة ديرعمار وبرج اليهودية وبحنين.


وعلى ضوئه، أجرى رئيس بلدية دير عمار خالد الدهيبي اتصالات مع عدد من المسؤولين في هذا الخصوص، وتبين أن قرار مجحف اتخذ في حق عدد من البلدات،…وقد شدد المجتمعون على عدة نقاط أهمها: تشكيل لجنة مصغرة تضم عددا من فعاليات البلدة لمتابعة هذا الملف، واتخاذ خطوات تصعيدية في حال لم يتم التجاوب مع مطالب أهالي البلدة في الأيام المقبلة، وعدم السكوت عن أي ظلم قد يطال البلدة.


وشدد الدهيبي في كلمته على أن الهدف من هذا اللقاء، هو "المطالبة باسترداد حق أهالي البلدة في التيار الكهربائي كون الشركة تقع ضمن نطاق بلدة ديرعمار، والتي يتحمل أهالي البلدة ضجيجها وتلوثها والأمراض الناتجة عن هذا التلوث بالإضافة الى حرمانهم من تبوؤ الوظائف بها ومؤخرا حرمانهم من التيار الكهربائي والذي هو من أبسط الحقوق". وطلب من الأهالي أن يكونوا "على أتم الجهوزية للتعاون مع البلدية في حال لم يتم التوصل لحل جذري لهذه المشكلة". 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024