منذ 7 سنوات | رياضة / د ب أ

يتطلع نادي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، إلى هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال مباراته أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس بعد غد السبت، في الجولة 10 من المسابقة.


وقدم رونالدو (31 عاماً) بداية باهتة في الموسم الحالي، مقارنة بالقدرات الهائلة التي يتمتع بها.


وغاب رونالدو عن أول شهر من الموسم بسبب الإصابة في الركبة التي تعرض لها في نهائي يورو 2016، ومنذ ذلك الحين سجل هدفين فقط في 7 مباريات بالدوري الإسباني، في أسوأ بداية له منذ انضمامه للنادي "الملكي" قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2009.


وأوضحت محطة راديو ماركا اليوم الخميس، أن "رونالدو قائد هائل لريال مدريد على مدار 7 أعوام، لكن رغم ذلك فإنه الآن بات عبئاً أكثر منه قيمة داخل الملعب، إنه يبدو بطيئاً، كسولاً وغير سعيد".


ومن جانبه قال مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، إنه لا يشعر بالقلق إزاء عجز رونالدو عن تسجيل الأهداف: "عاجلاً أم آجلاً سيفعل ذلك".


وأضاف: "كلنا ندرك أن رونالدو سيعود قريباً للتسجيل ومساعدة الفريق، إنها مجرد مسألة وقت".


ولكن مباراة ألافيس لن تكون مجرد نزهة لرونالدو ورفاقه يوم السبت.


وقال مدرب ألافيس ماوريسيو بيليغرينو: "رونالدو لاعب رائع، ولا يوجد فريق يرتاح ويسترخي عندما يلعب أمامه".


وقدم بيليغرينو بداية قوية مع فريق ألافيس الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى، إذ قاد الفريق لاحتلال المركز الثالث عشر، بعدما تعادل مع أتلتيكو مدريد وفاز على برشلونة.


ويتطلع بيليغرينو لإعادة هيبته في الدوري الإسباني بعد ولاية غير ناجحة مع فالنسيا في 2012.


ويفتقد بيليغرينو جهود لاعب وسطه ماركوس يورينتي، المعار من صفوف ريال مدريد، وبالتالي لا يحق له المشاركة وفقاً لبنود العقد.


كما يفتقد ريال مدريد جهود سرجيو راموس وكاسميرو ولوكا مودريتش.


واستعد الريال لرحلته إلى فيتوريا باكتساح ليونيسا المنافس بدوري الدرجة الثالثة 7-1 في كأس ملك إسبانيا أمس الأربعاء، وسط تألق لافت من جانب ألفارو موراتا وماركو إسنسيو، إذ سجل كل منهما هدفين.


ويتصدر الريال جدول ترتيب الليغا بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه إشبيلية، الذي يخرج يوم السبت، لملاقاة سبورتينغ خيخون المتعثر.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024