منذ 7 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8



"مافيا" أو "سلّاخين المعاشات"، لا يهم ما هي التسمية التي تطلق على أصحاب المولدات الكهربائية إن كان في بيروت أو الجنوب، إذ أن تسعيرة الـ5 أمبير تتراوح بين 100 ألف ليرة و120 أليرة وربما قد تزداد في بعض المناطق.

هذا الواقع الذي يئس منه اللبنانيون، لم يجدوا بديلًا عنه في ظلّ الإنقطاع المستمرّ للكهرباء والذي قد يصل أحيانا إلى 20 ساعة يوميًّا نتيجة التقنين او عطل بالشركة لم يخطر على البال. 

بعض المناطق اللبنانية الجنوبية عمدت بلدياتها إلى انشاء إما مولد خاص بها اسوة بزحلة أو الإتفاق مع أصحاب المولدات على سعر موّحد لمراعاة الأوضاع المعيشية، ليبقى الشماليون وأهالي الضاحية الجنوبية واقعين في فخ غلاء الأسعار دون اي حسيب أو رقيب.

لكنّ أهالي برج البراجنة في الضاحية الجنوبية قرروا الإنتفاضة على الواقع المؤلم الغالي، فقرروا مقاطعة كل أصحاب المولدات، الأمر الذي دفع بأحدهم إما إلى استغلال هذا الوضع لكسب الزبائن وإما التعاطف مع الناس ومراعاة ظروفهم وهو اشتراك وهبي والذي أعلن بعد هذه الحملة أن الـ5 أمبير بـ60 ألف ليرة لبنانية أي ما يعادل سعر 2.5 امبير عند اصحاب المولدات الأخرى.

لسنا هنا في صدد تقديم أي دعاية لإي اشتراك ، إلا انها خطوة تستحق الإضاءة عليها مهما كانت خلفياتها على امل أن يكون "اشتراك وهبي" قدوة لأصحاب المولدات الأخرى الذين نهبوا الدخل الشهري للمواطن دون أي مراعاة.



 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024