منذ 5 سنوات | أنت وطفلك / فوشيا

رغم أننا نعيش في عصر تكثر فيه انتقادات الأمهات وأساليب التربية، ويبدو الأمر وكأن جميع الناس يستطيعون تطوير طريقة تربيتكِ لطفلك، إلا أن الحقيقة المؤلمة أن هناك الكثير من النصائح الشائعة التي قد تتلقينها من الآخرين ثم تكتشفين أنها ضارة بعد اتباعها.

وحتى لا تحتارين جلبنا لكِ من مجلة "زيس إز انسايدر" مجموعة من النصائح الخاطئة رغم شيوعها حتى تتجنبيها:

نوم الطفل على بطنه

قد ينصحك البعض بترك طفلك ينام على بطنه، ولكن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجدت أن النوم على المعدة يضاعف خطر موت الرضيع المفاجئ (SIDS)، وينصح الأطباء بوضع الطفل على ظهره عند النوم.

تهدئة آلام التسنين بالكحول وقلادة التسنين

اعتادت بعض الأمهات تخفيف آلام التسنين بفرك لثة الرضيع بالكحول، الأمر الذي كشف الأطباء أنه خطير للغاية ويهدد الصحة، كما أوضح الأطباء أن قلادة التسنين قد تسبب الاختناق ووفاة الرضيع.

مشاية الأطفال تساعد على تطوير ساقي طفلك

غالباً ما تُستخدم مشايات الأطفال في تعليم الأطفال الرضع الحركة والمشي، ولكن الحقيقة أنها يمكن أن تؤخر نموه الحركي والعقلي، لأنها تمكن الرضيع من الحركة مبكرًا والانتقال إلى أماكن نادرًا ما تكون مؤَمّنة؛ ما يؤدي إلى إصابات قد تؤخر نموه.

التأديب بالضرب

في الماضي اعتقد غالبية الآباء أن العقاب الجسدي هو شكل فعال من أشكال التأديب، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن الضرب في الواقع ضار وغير فعال.

الاستمرار في تناول الطعام حتى إنهائه

يأمر العديد من الآباء أطفالهم بالاستمرار في الأكل حتى إفراغ أطباقهم، لكن من الأفضل أن يتعلم أطفالك التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع، حتى لا يعانوا من مشاكل في التعامل مع البدانة لاحقًا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024