منذ 7 سنوات | خاص / خاص - LIBAN8

بعد الأخذ والرد في الملف الرئاسي وبعد مماطلة دامت أكثر من عامين بدأ هذا الملف يشق طريقه نحو الحل، ونحن اليوم على مسافة قصيرة من بزوغ فجرٍ جديد، خصوصاً بعدما مدّ الرئيس سعد الحريري يده إلى العماد ميشال عون لايصاله إلى قصر بعبدا على الرغم من معارضة البعض لهذه الخطوة.

مرّت سنتان ولم يستطع النواب الوصول إلى اتفاقٍ حول شخص الرئيس، هذا يعطل النصاب وهذا ينتظر أي تسوية داخلية وذاك ينتظر الضوء الأخضر من المبادرات الخارجية وهناك من ينتظر أيضاً التغيرات على الساحة الاقليمية، والكل كان يجهل الرأي الأهم وهو رأي الشعب اللبناني برئيسهم العتيد.

لكن بعد المبادرة الحريرية التي شكّلت صدمة على الساحة اللبنانية أصبح كرسي الرئاسة شبه محسوم للعماد عون بحسب ما قال العديد من السياسيين والمحللين، هذه المبادرة التي أثنى عليها البعض في حين عارضها البعض الآخر. ولأن الشعب اللبناني يحق له إعطاء رأيه برئيسه العتيد وإن كان لا يؤثر على النتيجة كان لا بد من معرفة آراء المواطنين بعون كرئيس للجمهورية، وبمبادرة خاصة من موقع liban8 الذي بدوره قام باستطلاع للرأي عبر الفيسبوك بطرح سؤال جاء على الشكل التالي: "هل أنتم مع وصول العماد ميشال عون إلى سدة الرئاسة؟" وكانت الإجابة تقتصر على نعم أم كلا.

وجاءت النتيجة بفوز عون حيث كانت الأغلبية الساحقة من الأصوات مع وصول عون إلى رئاسة الجمهورية.

الأمور شبه محسومة وها نحن أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من موعد الجلسة الرئاسية الحاسمة في 31 من تشرين الأول الحالي، وإن كان برأيٍ شعبي أو نيابي هل سيصل عون إلى القصر الجمهوري؟


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024