منذ 7 سنوات | رياضة / سكاي نيوز

سينال الإيطالي، مارتشيلو ليبي، المدرب الجديد لمنتخب الصين لكرة القدم، راتبا مجزيا، فضلا عن "تعويضات" أخرى خلال عمله في الصين، حسب ما أكدت مصادر رسمية، الأحد

وأوضح التلفزيون الصيني على موقع "سينا ويبو" للتواصل الاجتماعي أن الراتب الذي سيدفعه الاتحاد الصيني إلى ليبي "من المتوقع أن يكون 4.5 مليون يورو".

كما كشف أن ليبي سيحصل على تعويضات إضافية تصل إلى 15.5 مليون يورو سنويا تدفعها مدرسة غوانغجو إيفرغراندي بطل الصين في كرة القدم، ستدفع إلى المدرب الإيطالي وفريقه للقيام بأدوار رسمية "كمستشارين" لهذه المؤسسة.

ولم يؤكد ليبي المبلغ في اتصال مع وكالة "فرانس برس".

وكان المدير الفني العجوز (68 عاما) وقع السبت عقدا للإشراف على المنتخب الصيني بدلا من غاو هونغبو المستقيل من منصبه لسوء النتائج في تصفيات مونديال روسيا 2018.

ويعرف ليبي، الذي قاد إيطاليا للقب مونديال 2006، الكرة الصينية جيدا كونه أشرف على غوانغجو إيفرغراندي من 2012 حتى 2014 وقاده إلى لقب الدوري المحلي 3 مرات، والكأس المحلية، ودوري أبطال آسيا في 2013.

وكان قد وقع عقدا للعودة إلى الإشراف على غوانغجو الموسم المقبل، لكن النادي أعلن السبت إلغاء العقد مفسحا المجال أمامه لتدريب منتخب الصين.

وأشرف ليبي على أندية نابولي ويوفنتوس وإنتر ومنتخب إيطاليا على فترتين، وتوج مع الثاني بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات، والكأس مرة واحدة والكأس السوبر 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1996، قبل أن يضيف الكأس السوبر الأوروبية وكأس إنتركونتيننتال في العام ذاته.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024