منذ 7 سنوات | رياضة / صحيفة عاجل

قرر الاتحاد التايلاندي لكرة القدم، الجمعة (21 أكتوبر 2016)، منع الهتافات التشجيعية والاحتفالات في المباراة المقبلة للمنتخب الوطني في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

يأتي هذا ضمن مراسم الحداد الرسمي على ملك البلاد، بوميبول أدوليادي، الذي توفي الخميس الماضي عن 88 عامًا، بينما تستمر هذه المراسم (بأوامر رسمية)، لمدة عام.

وحاولت تايلاند في بادئ الأمر نقل المباراة المقررة في 15 الشهر المقبل ضد أستراليا، لكن أستراليا رفضت هذا الطلب.

ويشمل قرار الحظر "كل الهتافات والإكسسوارات مثل الطبول ومكبرات الصوت واللافتات سيتم حظرها داخل الملعب"، وسيمنع الجمهور من إظهار ميولهم التشجيعية والفريق الذي يؤازرونه، ويتوجب عليهم ارتداء الأسود، والأبيض، والرمادي أو أي ألوان داكنة".

وفكر المسؤولون في الاتحاد التايلاندي -بحسب "فرانس برس"- في خوض اللقاء دون جمهور قبل أن يتخذ القرار بمنع الاحتفالات والهتافات التشجيعية، وذلك إلى جانب فرض شروط تتعلق بملابس المشجعين.

وفي هذا الحداد الذي سيستمر سنة كاملة، طلبت الحكومة العسكرية من "أماكن اللهو والتسلية" خفض الضجيج ثلاثين يومًا، وتم إلغاء مجموعة من النشاطات العامة، وجرى تعديل برمجة القنوات التلفزيونية كما طلب من المؤسسات العاملة في قطاع السهر والمطاعم تكييف أنشطتها على مدى شهر كامل تماشيًا مع أجواء الحداد في البلاد.

وسبق للسلطات الكروية التايلاندية أن ألغت ما تبقى من الموسم المحلي، وأشارت إلى أن ترتيب الفرق قبل 14 الشهر الجاري سيحدد هوية البطل والفرق الهابطة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024