هذا الأمر ليس أكثر ما يفكر فيه المسافرون، لكن معرفة أنك بين أيدي أمينة عند السفر من جانب في العالم إلى الجانب الآخر فهذا يشكل علامة زائدة.
هذا سبب يستحق من أجله إلقاء نظرة على قائمة AirlineRatings.com السنوية التي تسمي أكثر شركات الطيران أمانًا في العالم واكتشاف أي منها يتم تقييمه على أنه الأفضل.
مرة جديدة تحتل شركة طيران كانتاس الأسترالية قمة اللائحة التي صدرت عن الموقع وذلك بعد النظر إلى سجلات الحوادث والإصطدامات الخطيرة لكل شركة طيران بالإضافة إلى عمر الأسطول والربحية.
لا تزال حوادث النقل الجوي نادرة للغاية، على الرغم من أن الأشهر الاثني عشر الماضية شهدت ارتفاعًا في الوفيات على أساس سنوي. في العام الماضي، لم تستطع  AirlineRatings تفضيل شركة طيران واحدة على منافساتها.
يقول رئيس تحرير الموقع جيفري توماس:"في هذا العام ، كان لموقع السلامة وتقييم المنتجات الذي يتخذ من أستراليا مقرا له نظرة أكثر تحديدا."
ووفق ما ذكر توماس لـCNN والذي سلط الضوء على مسار الشركة الجديد الذي لا يتوقف بين أستراليا والمملكة المتحدة لموثوقيتها: "كانتاس كانت الفائزة بوضوح نظرًا لريادتها في صناعة الإبتكار في مجال السلامة."
وعرض الموقع قائمة خطوط الطيران الـ20 الأكثر أمانًا لعام 2019، وفق الترتيب الأبجدي بالإنجليزية: طيران نيوزيلندا، خطوط ألاسكا الجوية الأميركية، خطوط نيبون الجوية اليابانية، الخطوط الجوية الأميركية، الخطوط الجوية النمساوية، الخطوط الجوية البريطانية، شركة باسيفيك إيرويز، طيران الإمارات، إيفا للطيران، فين إير الفنلندية، خطوط هاواي الجوية، الخطوط الجوية الملكية الهولندية، لوفتهانزا الألمانية، الخطوط الجوية القطرية ، الخطوط الجوية الإسكندنافية ، الخطوط الجوية السنغافورية ، الطيران السويسري ، والخطوط الجوية المتحدة ومجموعة فيرجن للخطوط الجوية (الأطلسي وأستراليا)


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024