تشارك المؤسسات الإنتاجية الروسية المصنعة للأسلحة والمعدات الحربية في معرض "EDEX-2018" للصناعات الحربية، الذي يقام لأول مرة في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاءت شركة "مروحيات روسيا" إلى المعرض بمروحيتي "كا-52 كا" الحربية الضاربة و"مي-38" متعددة المهام. وعلاوة على ذلك، فإن إدارة الشركة ستجري على هامش المعرض محادثات تتعلق بصيانة المروحيات الروسية في إفريقيا، في مرحلة ما بعد بيعها، مع العلم أن البلدان الإفريقية تمتلك أكبر أسطول مروحيات روسية في العالم.


معرض "إيديكس - 2018"
أما شركة "أورال فاغون زافود"، فعرضت في مصر دباباتها "تي-90 إم إس" و"تي-90 إس" و"تي-55" و"تي-72"، فضلا عن عربة دعم الدبابات "ترميناتور" وعربة "إي إم آر-3 إم" الحربية الهندسية الخاصة بإزالة حقول الألغام، وعربة "بريم-1 إم" المدرعة للإصلاح والإخلاء، وناقة الأفراد المدرعة البرمائية "بي تي إس-4"، وقاذف اللهب الثقيل "توس-1 آ" وكذلك الذخائر الملحقة بها.

وأتى المعهد الروسي للكيمياء التطبيقية إلى المعرض المصري بقنابل الدخان والذخائر بمختلف الأعيرة والمهام.


وستقيم  شركة "أوبورون إكسبورت" الروسية بصفتها مؤسسة منظمة للجناح الروسي على هامش المعرض عرض 300 مجسم للأسلحة والمعدات الحربية الروسية، من صناعة 11 شركة مصنعة للأسلحة، بما في ذلك المقاتلات والمروحيات ومنظومات الصواريخ والسفن الحربية ومنظومات الدفاع الجوي، ووسائل الحرب الإلكترونية والرادارات الحديثة.

يذكر أن أول معرض للصناعات الحربية "EDEX-2018"، يقام في الفترة ما بين 3 و5 ديسمبر الجاري، في المركز الدولي للمعارض في القاهرة، تحت رعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وتشارك في المعرض إلى جانب روسيا كل من فرنسا والصين والسعودية والإمارات العربية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا واليونان وجنوب إفريقيا وبيلاروس.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024