منذ 7 سنوات | اقتصاد / الحياة

أعلنت شركة آرباص المتخصصة في صناعة الطائرات عن خطتها لبيع 10 آلاف طائرة خلال العقد المقبل، وذلك خلال حفل تسليم الطائرة رقم 10 آلاف في ١٤ تشرين الأول (أكتوبر) الحالي إلي الخطوط الجوية السنغافورية.

وسلمت آرباص أول طائرة من إنتاجها (طراز A300) في العام 1974 للخطوط الفرنسية “آر فرانس”، لتسلم الخطوط السنغافورية بعد حوالى 40 عاما الطائرة رقم 10 آلاف من طراز A350، وهي الطائرة السادسة من طلبية تشمل 67 طائرة. بحسب موقع "لو فيغارو".

ووصف رئيس مجموعة آرباص توم أندروز طيران سنغافورة بـ”الشريك القديم”، مؤكدا أنها تستخدم كل أنواع طائرات آرباص. وتعد الشركة السنغافورية العميل الأول للطائرة آرباص A380 المصنفة كأكبر طائرة ركاب في العالم، وكانت الشركة الأولى في امتلاكها العام 2007.

وقال أندروز “في الماضي استغرقنا 19 عاما لانتاج ألف طائرة، لكننا استغرقنا 19 شهر لانتاج الألف طائرة الأخيرة”، مضيفا أن الشركة “تهدف إلى انتاج 10آلاف طائرة خلال الـ10 سنوات القادمة. وأنشئت شركة آرباص نهاية الستينات برعاية كل من الرئيس الفرنسي الأسبق شارل ديغول والمستشار الألماني الأسبق كونراد إيدناور، الذين وقعا وثيقة إنشائها في العام ١٩٦٩، في الوقت الذي كانت فيه شركات مثل بوينغ وماكدونالد دوغلاس ولوكهيد تسيطر  على سوق طائرات الركاب والنقل. وكانت الطائرة A300 أول الطائرات التي تنتجها الشركة، وسميت وقتها “البقرة السمينة”، وتمكنت بعدها من بناء تشكيلة متكاملة من طائرات الركاب والنقل التجاري لتغطية إحتياجات سوق السفر والنقل، لتتمكن في العام 2005 من تجاوز مبيعات شركة بوينغ.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024