احتفل الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة، بعيد ميلاده السبعين، أمس الأربعاء 14 نوفمبر، بحضوره حفلات عامة ومناسبات خاصة.

وأطلقت المدفعية الملكية البريطانية 41 طلقة في حديقة غرين بارك في العاصمة لندن، وقرعت أجراس كنيسة وستمنستر، إيذانا ببدء الاحتفال بعيد ميلاد الأمير تشارلز السبعين.

وكان أمير ويلز قد بدأ يوم عيد ميلاده بالعمل، ثم انضم بعد الظهيرة إلى حفلة شاي مع زوجته، دعي إليها سبعون شخصية اعتبارية ممن بلغوا من العمر أيضا السبعين عاما، في هذه السنة، في قصر سبينسر هاوس.

وعندما سُئل تشارلز عن شعوره في عيد ميلاده، قال إن لديه بعض المشاعر المختلطة حول هذا الحدث.

ثم حضر أمير ويلز حفلة في قصر باكنغهام حيث التقى مع والدته الملكة إليزابيث الثانية، وأفراد عائلته ومجموعة من الأصدقاء وضيوف آخرين بينهم ممثلون عن الجمعيات الخيرية، قاربت أعدادهم الـ600 شخص.

ومن أبرز الحاضرين في الاحتفال، الأمير ويليام والأمير هاري والدوقة كيت والدوقة ميغان، وانضم إليهم كل من الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني وزوجها جاك بروكسبانك.

وكان يوم تشارلز الخاص، قد بدأ بصور عائلية جديدة تم التقاطها من قبل كريس جاكسون، يوم الثلاثاء، حيث يظهر فيها الأمير مع زوجته كاميلا وأبنائه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، والأمير ويليام وزوجته كيت وأبناؤهما الأمير جورج البالغ من العمر 5 سنوات، والأميرة شارلوت البالغة من العمر 3 سنوات، والأمير لويس الذي لم تتجاوز سنه الـ6 أشهر.

وشكلت هذه المناسبة فرصة للملكة إليزابيت الثانية للحديث عن ابنها، والذي وصفته بأنه "أب رائع" و"عاطفي" وأنه "وريث محترم ويستحق الجلوس على العرش، نظرا لأن تاريخه يشرف التاريخ البريطاني".

وُلد تشارلز، أمير ويلز وأكبر أبناء الملكة إليزابيث الثانية، في قصر بكنغهام يوم 14 نوفمبر عام 1948، أي قبل أربعة أعوام من تولي والدته، التي تبلغ من العمر 92 عاما الآن، عرش البلاد بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024