تظل الأعمال الفنية، أو المواقف السياسية، أو الأهداف الكروية، راسخة في ذاكرة المشاهد، ومنسوبة لأصحابها المبدعين، والذين نالوا شهرة في بعض مراحل حياتهم، إلا أنهم اختاروا في مرحلة ما من مشوارهم الفني أن يتوقفوا.

نيللي مقدسي

مغنية لبنانية بدأت نشاطها الفني عام 1997،أصدرت 4 ألبومات، آخرها كان في العام 2005، ثم اختفت عن الساحة الفنية لسنوات.


زينب العسكري

ممثلة وكاتبة ومنتجة بحرينية، نالت شهرة واسعة في التسعينيات، خاصة مشاركتها في مسلسل طاش ما طاش، لكنها أعلنت اعتزالها عام 2009 بعد زواجها.

فور كاتس

فرقة لبنانية مكونة 4 فتيات لبنانيات، بدأت عام1998، إحداهن زوجة مؤسس الفرقة غسان الرحباني، انضم إليها على مر الأعوام 16 فتاة، وأصدرت 6 ألبومات قبل أن تغيب عن الساحة منذ أعوام.


جواد العلي

مغني سعودي نالت أغانيه انتشاراً واسعاً عام 2000،وأصدر عدداً من الألبومات، في السنوات الأخيرة اختفى عن الساحة الفنية ثم عاد، لكنه لم يحقق الوهج ذاته.


إلين خلف

مغنية لبنانية بدأت مسيرتها الفنية عام 1996،وحققت نجاحاً كبيراً، لكن نجوميتها خفتت شيئاً فشيئاً، إلى أن تزوجت عام 2013 وابتعدت عن الأضواء.



مساري

مغني كندي لبناني الأصل، أصدر ألبومين في 2005و 2009، ثم أصدر لاحقاً عدداً من الأغاني المنفردة، بمعدل أغنية واحدة سنوياً وتوقف عام 2014.


ماريا

مغنية لبنانية، اشتهرت بجرأة أغانيها، شاركت في فيلمين سينمائيين، اختفت عن الساحة الفنية فجأة.



محمد زيدان

لاعب كرة قدم مصري دولي، احترف اللعب في بروسيا دورتموند الألماني، توقف لمدة عامين، لكنه عاد إلى الدوري المصري عبر بوابة نادي الإنتاج الحربي، ثم اختفى دون أن يعلم أحد أين هو الآن.



محمد سعيد الصحاف

وزير الخارجية والإعلام العراقي في عهد الرئيس صدام حسين، نال شهرة واسعة خلال حرب احتلال العراق عام 2003م، واشتهر بإطلاقه وصف "العلوج"على الأمريكان، يعيش الآن في الإمارات.


MTM

فريق مكون من 3 شبان هم: محمود وتاكي ومايكل، يغنون الراب المصري، اشتهروا بأغنية "أمي مسافرة"، التي حققت نجاحاً كبيراً في العالم العربي عام 2003، لكن هذا النجاح لم يدم طويلاً. ويبدو أنهم في طريقهم للعودة


عباس إبراهيم

مغني سعودي حقق نجاحاً كبيراً في ألبوماته التي بدأت في عام 2002، وتعاون مع شعراء وملحنين كبار، كان آخر عمل له هو أغنية منفردة بعنوان"اعميتها" عام 2012.


منى أمرشا

مغنية مغربية صدر لها ألبومات عدة، آخر ظهور فني لها عام 2013.



كلوديا الشمالي

مغنية لبنانية انطلقت في التسعينيات، لها 6ألبومات، آخرها كان عام 2006، وتنتشر شائعات قوية في الوسط الفني عن عودتها مرة أخرى.


فرقة جيتارا

فرقة غنائية كويتية، أصدرت عدداً من الألبومات والأغاني الناجحة، لكن الفرقة توقفت منذ بضع سنوات عن إصدار الأغاني.


رويدا المحروقي

مغنية إماراتية، أصدرت 5 ألبومات، آخرها كان في عام 2011، تحاول العودة الآن عبر 3 أغاني منفردة.


بهاء سلطان

مغني مصري، صدر له حتى الآن نحو 6 ألبومات والعديد من الأغاني المفردة، أشهرها ألبوم "قوم اقف وانت بتكلمني" عام 2003، آخر ألبوم له كان عام 2013.



محمد عطية

مغني وممثل مصري بدأ حياته في برنامج برنامج"ستار أكاديمي" للمواهب عام 2004، حيث فاز باللقب، في رصيده ألبومان وفيلمان، ابتعد عن الوسط الفني منذ سنوات.


محمد خلاوي

مغني سعودي شارك في برنامج "ستار أكاديمي"للمواهب عام 2004، احتل المركز الرابع فيه، له جماهيرية كبيرة، لكنه اعتزل بسبب وفاة والده.


أحمد الشريف

مغني تونسي شارك في برنامج "ستار أكاديمي"للمواهب عام 2004، أصدر ألبومين متتاليين، ثم توقف عن الغناء.


حميد الشاعري

مغني وموسيقار ليبي مصري، له أكثر من 17 ألبوماً، آخرها روح السمارة عام 2006م، شارك في فيلمين، أحدهما فيلم "أيظن" مع عدد من النجوم.


جوانا ملاح

مغنية لبنانية كانت بداياتها عام 1993، في رصيدها6 ألبومات، آخرها ألبوم "هتفضل في قلبي" عام2006.


ليلى غفران

مغنية مغربية في رصيدها أكثر من 10 ألبومات، سلطت عليها الأضواء بعد مقتل ابنتها هبة عام2008، لكنها سرعان ما اختفت.


خالد التيماوي

نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق، ابتعد عن الرياضة ويكاد لا يظهر في أي لقاء تلفزيوني أو صحفي، متفرغ حالياً لأعماله الخاصة.


إيمان الطوخي

ممثلة ومغنية مصرية، شاركت في مسلسل "رأفت الهجان" الشهير، اعتزلت عام 2003 بسبب ما أسمتهم "الدخلاء على مهنة الفن"، أشهر الشائعات التي طالتها زواجها من الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك.



دارين حدشيتي

مغنية لبنانية نالت شهرة واسعة في عام 2005 بعد إصدارها ألبوم "قدام الكل"، آخر ظهور فني لها عام2012، لكنها أفصحت أنها غابت لوفاة مدير أعمالها منذ عامين.





أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024