منذ 7 سنوات | لبنان / صوت لبنان

تحي الطائفة الشيعية في لبنان والعالم اليوم ذكرى عاشوراء بمسيرات تنطلق في العديد من مناطق الضاحية الجنوبية والبقاع والجنوب صباح اليوم وسط تدابير أمنية مشددة يتّخذها الجيش وعناصر الإنضباط في حزب الله بالتزامن مع المسيرة التي إنطلقت عند السابعة بإتجاه مجمع سيّد الشهداء.

هذا بالإضافة إلى تدابير سير خاصة إتخذتها قوى الأمن الداخلي وتقضي بعدم سلوك الطريق المؤدية إلى مداخل الضاحية الجنوبية من جهة الشويفات، وطريق صيدا القديمة-بوليفار كميل شمعون، الطيّونة، شاتيلا، وطريق المطار القديم .

وفي ليلة تاسوعاء أطلّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على جمهوره في ملعب الراية متناولاً الوضعين الداخلي والإقليمي.
هاجم السعودية ودعاها إلى وقف حربها على اليمن الذي سيكون شعار المسيرات الضخمة اليوم ،كما هاجم الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية وقال إنها تدعم  المجموعات الإرهابية في سوريا.

أما الوضع الداخلي فتناول المبادرة الرئاسية التي يقوم بها الرئيس سعد الحريري مرحّباً ومسانداً ومعلناً الموافقة على التفاهم بين تيار المستقبل والتيار الحر وليس الصفقة كما يحلو للبعض تسميتها والذي يفضي إلى انتخاب عون كمرشح قوي للرئاسة وفلان كمرشح قوي لرئاسة الحكومة  والمقصود بفلان الرئيس الحريري طبعاً. ودعا السيد نصرالله العماد عون ضمناً إلى التفاهم مع الرئيس نبيه بري وطالب بفتح أبواب المجلس النيابي أمام  تشريع الضرورة  من دون ربطه حُكماً بقانون الانتخاب، وتفعيل العمل الحكومي ودعوة التيار  للعودة الى مجلس الوزراء مقابل الالتزام بالميثاقية والشراكة.









أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024