منذ 7 سنوات | تكنولوجيا / الحياة

حظي الصبي الأسترالي خوسيه خافيير على شهرة واسعة نتيجة ارتكابه خطأً مكلفاً، بعدما تورط في تراكم ديون حتى وصلت إلى 112 ألف دولار، نتيجة استخدامه خدمة خاصة لشركة غوغل تعنى بالدفع على رسوم إعلانات، لكنها قررت التنازل عن المبلغ. بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا غادريان" البريطانية.

وأنشأ خافيير (12 سنة) حساباً على " AdWords"، وهي خدمة من غوغل تعني الدفع مقابل الضغط على الإعلانات، لتضع الإعلانات فوق نتائج البحث على المواقع الأخرى، ويجب على العميل أن يعطي تفاصيل بطاقة الائتمان أو يدفع فقط مقابل النقر على الرابط.

وقام الصبي بتقديم بيانات حسابه البنكي إلى الخدمة، بعدما قام والديه بفتح حساب توفير له، ظناً أنه سيكسب المال من الإعلانات الموجودة على موقعه الخاص. لكن غوغل لاحظت أن الصبي ارتكب خطأ.

وقال الناطق الرسمي للشركة، "كل ذلك كان مجرد خطأ، وأنه فعل ذلك من دون تفكير"، مضيفاً: "لا يريد طفل في الـ 12 من عمره البدء بإنفاق 100 ألف يورو"، موضحة أنها تنازلت عن الديون التي قام بها الصبي.

وتفاجأ والدي الصبي أنهم غارقون في الديون عندما اتصل بهما البنك لتحذيرهما من التكاليف التي ينبغي عليهم سدادها.

وأوضحت والدته إنماء كيسادا لصحيفة "ال بيز" اليومية أن ابنها يريد شراء آلات موسيقية لفرقته "Los Salerosos" التي يعزف فيها على آلة البوق، وقالت: "أراد أن يشتري آلات موسيقية لفرقته، لكن صديقه أخبره أن بإمكانه أيضاً أن يصبح غنياً ويشتري قصراً".


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024