منذ 5 سنوات | صحة جنسية / وكالات

عندما تبلغ البنات، وتبدأ الدورة الشهرية في زيارتهن كل حين وآخر، يظل وسواس حدوث هذا الأمر أثناء اليوم الدراسي، دون أخذ الإحتياطات اللازمة، مما يعني الألم ، واحتمال إتساخ الملابس، مما يتسبب في إحراج قد لا تتناساه الفتاه طول عمرها، خصوصا إذا كانت المدرسة مشتركة وكانت الفتاة تجهل كيفية التصرف، لذا كان واجب على الأم توعية ابنتها ببعض الأمور حتى تتجنب إحراج الدورة الشهرية في المدرسة.

نصائح تساعد ابنتك لتجنب إحراج الدورة الشهرية في المدرسة:

- الدورة الشهرية تتميز بأن لها موعد محدد كل شهر، فراقبي دورة ابنتك وسجلي ميعاد حدوثها حتى يمكنك توقع وصولها ولا تتفاجئين، مما يعطيكي المجال لإخذ إحتياطاتك، ويمكنك وضع التاريخ في alarm أو reminder على الهاتف للتذكير قبلها بيوم أو إثنين.

- اختاري حقيبة المدرسة بحيث تحوي جيب سري أو خفي، يمكنك وضع فوطة صحية للطواريء فيه، حتى لا يراها أحد.

- في نفس الجيب ضعي أكياس داكنة نايلون لرمي الفوطة بداخلة بعد تغييرها، قبل وضعها بسلة المهملات بالحمام.

- مسكن آلام الدورة الشهرية هام ليكون مع ابنتك، يمكنك قص حبة أو إثنتين من الشريط ووضعها مع ابنتك في حقيبتها خلال هذه الأيام .

- إذا فاجأ ابنتك مغص الدورة صباحاً خلال موعدها المفترض، يفضل أن ترتدي فوطة تحسباً لأي إحراج، ولا تنتظر نزولها مادامت ذاهبة للمدرسة .

- تناول المشروبات الساخنة مثل المرمية أو الحلبة أو اليانسون قبل موعد الدورة بثلاثة أيام مرة يومياً، يساعد على تنظيم نزول الدورة وتخفيف آلامها.

- عدم التعرض لتيارات الهواء خلال هذه الفترة، وتدفئة الجسم جيدا، حيث يكون أكثر حساسية للشعور بالبرد.

- فنجان من مغلي القرفة والبابونج قبل الذهاب للمدرسة يساعد على تهدئة الشعور بالمغص وآلام الدورة.

- إذا كانت ابنتك تصاب بالقيء المصاحب للدورة (بعض الفتيات يصبن بالقيء الفسيولوجي المرتبط بالدورة) فيجب اصطحاب أكياس داكنة سميكة وجديدة وغير مثقوبة، حتى تسعفك في حال فاجئك القيء في الفصل أو الباص المدرسي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024