منذ 5 سنوات | غريبة / وكالات

وجد العديد الخبراء أنه بعيداً عن العوامل الوراثية التي تلعب دورا كبيراً في تحديد مستوى ذكاء الشخص، فإن الخبرات الشخصية التي يكتسبها الفرد بالإضافة إلى عوامل أخرى، تخلق دليلا قويا وواضحا على أنك تمتلك معدل ذكاء يفوق المتوسط بشكل عام، وفي ما يلي أبرز العلامة التي يقول الخبراء والدراسات إنها تدل على امتلاك أصحابها معدلات ذكاء خارقة، وفقا لصحيفة ” اندبندنت ” البريطانية”.

1- التحدّث بأكثر من لغة: يخفّض تحدّث أيّ شخص بأكثر من لغةٍ نسبة إصابته بمرض الزهايمر في شيخوخته، كما يساهم في تطوّر دماغه وعمله بفعاليّة، وذلك وفق ما أظهرته أحدث الدّراسات حسب صحيفة اندبندنت البريطانية.

2- معدّل IQ يفوق المئة: تؤكّد الدّراسات والأبحاث أنّ الشّخص الذي يفوق معدّل الذّكاء عنده أو الـ IQ المئة يكون شخصًا ذكيًّا أكثر من غيره بشكل عام.

3- الولد البكر: بحسب أحدث الدّراسات، حقّق الولد البكر في العائلة نسبة IQ أعلى بـ 3 نقاط أكثر من إخوته الأصغر منه سنًّا، ما سمح للعلماء التّأكيد بأنّ البكر يكون عادةً أذكى من إخوته.

4- الحصول على شهادة جامعيّة: أكّدت الدّراسات أنّ الأشخاص الذين يُكملون دراستهم الجامعيّة بتخصّصهم في أحد المجالات ويحصلون في نهاية الإختصاص على شهادة جامعيّة يكونون أكثر ذكاءً من الطلاّب الذين لا يُكملون دراستهم.

5- استخدام اليد اليسرى: إنّ الشّخص الأعسر أي الذي يستخدم يده اليُسرى للكتابة والقيام بأيّ نشاطٍ آخر يكون أكثر ذكاءً من الذي يستخدم يده اليُمنى، وفق ما أظهرته الدّراسات.

6- الشّعور بالقلق: إنّ الأشخاص الذين يميلون بطبعهم إلى الشّعور بالقلق حيال أمورهم الحياتيّة يكونون أكثر ذكاءً ممّن هم أقلّ عرضة للتوتّر، بحسب الدّراسات العلميّة.

7- الطّرافة والفكاهة: العلم أكّد من خلال مجموعة من الدّراسات والأبحاث أنّ الشّخص الطّريف بطبعه يكون أكثر ذكاءً من الأشخاص الجدّيين في حياتهم.

8- الشكّ بالذّكاء الخاص: إنّ من يشكّ بذكائه الخاص ولا يعي أنّه بالفعل ذكي، يكون في الحقيقة شديد الذّكاء حتّى ولو لم يكُن مدركًا ذلك. ومع أنّها حقيقة مفاجئة، إلاّ أنّ العلم قد أثبتها بالدّراسات والأبحاث الدّقيقة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024