منذ 5 سنوات | صحة عامة / أخبار الآن

تتغير أنماط الغذاء الذي نتناوله وأنواعه مع تعاقب الفصول الأربعة، كل فصل يأتي بمنتجات تتوافق مع طبيعة المناخ واحتياجات الجسم. ويستهلك الناس خلال فصل الصيف البوظة أو المثلجات بشكل كبير، لأنها منعشة في ظل درجات الحرارة المرتفعة. ولكن ما يجب أن يعلمه الناس هو أن البوظة هي واحدة من أنواع الأطعمة التي لا يجب إعادة تجميدها بعد ذوبانها. فما هي أسباب ذلك؟

- خسارة فقاعات الهواء: ما لا يعرفه الكثيرون هو أنّ تركيبة البوظة الكريمية سببها فقعات الهواء بداخلها، والتي ستخسرها حكماً بمجرّد ذوبانها. فحين نعيد وضع البوظة في الثلاجة من جديد، ستتجمد على شكل قطعة واحدة وستخسر بالتالي تركبيتها الكريمية والناعمة بعد خروج الهواء منها.

- تشكّل بلورات ثلجية كبيرة: عندما يتم تجميد البوظة للمرة الأولى، تتكون فيها بلورات ثلجية صغيرة ومتماثلة. ولكن عندما يتم تجميدها مرة جديدة مع ذوابنها، سنلاحظ تشكّل بلورات ثلجية كبيرة تحوّل البوظة الى مكوّن جليدي يحتوي على نسيج غير ناعم.

- قد تصبح غير آمنة للأكل: إن ترك البوظة في درجات الحرارة المرتفعة لفترة طويلة يمكن يجعلها غير آمنة للأكل من خلال نمو البكتيريا الضارة فيها نظراً لكونها تحتوي على مشتقات الحليب.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024