منذ 7 سنوات | العالم / روسيا اليوم

كشفت وزارة العدل الأمريكية عن 8 أشخاص بينهم 6 جنود أمريكيين وجهت لهم تهمة سرقة ما تزيد قيمته على 1 مليون دولار من العتاد العسكري الخاص بالجيش الأمريكي وبيعه على موقع "إي باي".

وأفادت الوزارة، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، أن الأشخاص الثمانية قاموا بالتفريط بالعتاد العسكري لمصلحة مشترين في روسيا والصين ودول أخرى.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن العتاد شمل نظارات للرؤية الليلية بيعت لزبائن على "إي باي"، في روسيا والصين وهونغ كونغ وكازاخستان وأوكرانيا وليتوانيا ومولدوفا وماليزيا ورومانيا والمكسيك.

وأشارت وزارة العدل الأمريكية إلى أن المجموعة باعت كذلك تلسكوبات للقنص وأكسسوارات بندقية وقطع مدفع رشاش، وقاذفة قنابل يدوية، وخوذات طيران، وسماعات، بالإضافة إلى الدروع الواقية للبدن ومستلزمات طبية.

ووجهت هيئة محلفين اتحادية، الأربعاء، الاتهامات للجنود الذين يتمركزون في "فورت كامبل" في تنيسي وكنتاكي مع اثنين آخرين.

واتهم الجنود بالتآمر لسرقة أو الحصول على ممتلكات جيش الولايات المتحدة وبيع أو نقل ممتلكات القوات الأميركية دون إذن، وتصل عقوبة تلك التهم إلى السجن لمدة 5 أعوام وغرامة مالية تصل إلى 250 ألف دولار.

ويواجه ثلاثة من المتهمين تهما إضافية، وهي الاحتيال وانتهاك قانون مراقبة تصدير الأسلحة، والتي تحمل في طياتها عقوبة إضافية بالسجن.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024