منذ 7 سنوات | العالم العربي / أ ف ب

تشهد مدينة حلب شمال سوريا الثلاثاء "حرب شوارع" بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة، حيث خطوط التماس مع الأحياء الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء، أن الجيش السوري تخوض "حرب شوارع" ضد مقاتلي المعارضة في حلب في شمال سوريا، في إطار هجومه للسيطرة على الأحياء الشرقية للمدينة، فيما يبقى أفق التحرك الدبلوماسي مسدوداً مع تعليق واشنطن محادثاتها مع موسكو حول الأزمة السورية.

ودعت موسكو الثلاثاء واشنطن إلى "التحلي بالحكمة السياسية"، فيما أكدت الولايات المتحدة أن تعليق المحادثات حول وقف لإطلاق النار لا يعني التخلي عن السلام.

وميدانياً، يخوض الجيش السوري "حرب شوارع وأبنية في وسط مدينة حلب"، حيث خطوط التماس مع الأحياء الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "الجيش السوري يتقدم حالياً بشكل تدريجي في وسط المدينة على حساب الفصائل المقاتلة ويحاول التوسع شمالاً نحو حي بستان الباشا".

وأوضح أن الجيش السوري يحاول السيطرة تحديداً على الأبنية المرتفعة في وسط المدينة، لأنها "تمكنها من أن ترصد نارياً مناطق سيطرة الفصائل" في الأحياء الشرقية.

وأعلن الجيش السوري في 22 أيلول بدء هجوم للسيطرة على الأحياء الشرقية في حلب. ويترافق الهجوم الذي يعتمد "سياسة القضم"، بحسب المرصد، مع غارات جوية كثيفة لم تسلم منها المستشفيات.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024