منذ 7 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

أحيا رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الليلة الأولى من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء حسيني، في قاعة "أدهم خنجر" بدارته في المصيلح.

حضر مجلس العزاء رئيس المكتب السياسي لحركة "امل" جميل حايك ممثلا بري، النواب: ايوب حميد، هاني قبيسي، علي بزي وقاسم هاشم، عضو هيئة الرئاسة في الحركة خليل حمدان والمسؤول التنظيمي حسين طنانا ومسؤولها التنظيمي في الجنوب باسم لمع، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، وعدد من اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في "أمل"، وفاعليات قضائية وأمنية وعسكرية ودينية وبلدية واختيارية، وحشود شعبية.

كنعان

بعد آي من الذكر الحكيم للمقرئ السيد حسين موسى وتقديم من عضو المكتب السياسي في الحركة محمد غزال، تحدث المستشار في المحاكم الشرعية الجعفرية القاضي الشيخ محمد كنعان عن معاني الثورة الحسينية، مؤكدا أن "منبر الحسين يجب أن يجتمع في ظلاله الجميع وكل الاحرار في العالم"، وقال: "عالمنا يعيش اليوم إرهابا سمى نفسه إسلاميا يتلطى بآيات من كتاب الله او بحديث نبوي لم يتجاوز اللسان من دون وعي وفهم. نجد جذور ذلك الارهاب عينه منذ وفاة الرسول، لكنه كشف عن نفسه بما لا يقبل المواربة يوم عاشوراء، فإرهاب يوم عاشوراء لم يك وليد ساعته بل كان فعلا تراكميا وصل ذروته الى يومذاك حيث كثر الوضاعون للاحاديث التي تنسب الى النبي الذي حاشى لله ان يكون قد امر بتعذيب فرد او جماعة فهو رحمة ومهداة للعالمين وليس نقمة".

أضاف: "الحق لا يعطي شرعية للارهاب، وإرهابيو اليوم أخذوا طرائقهم الخبيثة في الحرق والذبح والتفنن بأساليب القتل واظهاره للناس عبر تصاوير فائقة الدقة تجملا بما يفعلونه، اخذوه من تلك المدرسة الارهابية التي اباحت قتل ابن بنت رسول الله واصحابه. من يفخخ اليوم حاصدا الاطفال والنساء في الاسواق والاماكن العامة هو نفسه الذي رش السهام والرماح في يوم عاشوراء باتجاه الحسين ونسائه واصحابه واطفاله".

واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها الشيخ حيدر المولى.

رندة بري 

بدورها، احيت عقيلة رئيس مجلس النواب رندة بري الليلة الاولى من ليالي عاشوراء بمجلس عزاء في دارتها بالمصيلح، حضرته عقيلات وزراء ونواب وفاعليات نسائية. 



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024