منذ 5 سنوات | ثقافة / سيّدي

هناك مفهوم شائع مغلوط حول انجراف النساء خلف عواطفهم ووقوعهن في الحب بشكل جنوني مقابل رجال عادة ما يتصرفون بهدوء وبمقاربات أقل اندفاعًا. لكن أي شخص دخل في علاقة حب يدرك أن هذه الصورة يمكنها ان تنقلب رأسًا على عقب بلمح البصر، ويكون الرجل في حالة من العشق والهيام مقابل امرأة أقل عشقًا.

النساء بشكل عام أكثر حذرًا حين يتعلق الأمر بالحب، لكن الرجال عندما يغرمون فهم «يغرقون» بسرعة وبلا تحفظات.

وقبل التطرق الى الدلائل التي تساعدك على معرفة إن كنت تحبها أكثر مما تحبك تجدر الإشارة إلى أنها لا تعني أن المرأة لا تحب الرجل إطلاقًا، بل تعني أنها تحبه بشكل مختلف. كما أنها لا تعني أن الرجل عديم الشخصية، على العكس، فقد يملك شخصية قوية بشكل عام لكن زوجته أو حبيبته هي نقطة ضعفه؛ لذلك فهو يتصرف معها بشكل مختلف.

مستعد للقيام بأي شيء من أجل سعادتها 

عندما يشعر الرجل بأنه مستعد للقيام بأي شيء من أجل سعادتها حين تكون في مزاج عكر أو تمر بيوم سيئ فهذا دليل على حبه الصادق. لكن حين تبوء جميع محاولاته بالفشل فهذا يعني أنه يحبها أكثر مما تحبه. قد يقوم بكل ما هو مطلوب وأكثر، لكنها لا تتأثر بجميع مبادراته اللطيفة والمراعية لإحساسها. بالنسبة إليه فهو المعني الأول والأخير بصحتها العاطفية والنفسية، لكنها في المقابل لا تعتبره كذلك، وقد تفضل أن تمضي الوقت وحيدة للتعامل مع مشاكلها.

يظن أنها أفضل منه بأشواط

كل ما تقوم به يثير إعجابه؛ فهي وفق قاموسه أروع امرأة على هذا الكوكب. قد يستخدم عبارات واضحة تدلل على مشاعره تلك ويصنفها بأنها الأنقى والأفضل والأجمل بين النساء، فتكون لديه قناعة راسخة بأنه لا يستحقها لأنها أفضل منه. قد لا تكون أكثر نجاحًا منه، وقد لا تكون الأكثر حرصًا على مشاعره، لكنه لا يتمكن من رؤية تقصيرها في أي مجال حتى إن تمكن من رؤيته؛ فهو ما يلبث أن يجد ما يبرره. في المقابل لا تبادله هي من جهتها التقدير المبالغ به، فحين يخطئ في تصرف ما فهي تعايره به، وعندما يخيب أملها فهي بالتأكيد ستجعله يشعر بالذنب حيال ذلك.

يقتل حياته الاجتماعية من أجلها 

تختفي حياته الاجتماعية بشكل كامل؛ فهو يفضل إمضاء الوقت معها على أن يوجد مع الأصدقاء والعائلة. فإن كان الثنائي متزوجًا فهو إما يمضي وقته كاملاً في المنزل بعد العمل أو يخرج برفقتها فقط، وفي حال كانت علاقة حب تجمع الثنائي فهو مستعد للتخلي عن أصدقائه بلمح البصر حين تطلب اللقاء به حتى لو كان الطلب مفاجئًا. في المقابل لا تتردد هي بالتخلي عنه مقابل جلسة مع الصديقات أو سهرة فتيات فقط داخل أو خارج المنزل.

حبه رومانسي

ما ينفك يقوم بمبادرات رومانسية ويفاجئها بالهدايا والورود ودعوات العشاء وكل ما من شأنه أن يجعلها تشعر بأنها تعني له الكثير. في المقابل تحبه هي بشكل أقل رومانسية فبالنسبة إليها مساعدتها مثلاً في تنظيف المنزل أكثر أهمية لها من تخطيطه لعشاء رومانسي. قد تكون رومانسية بطبعها، لكن مبادراته غالبًا ما لا تجد ردة الفعل التي تستحقها. بطبيعة الحال لا يعني هذا أنها لا تحبه، لكنها تحبه بشكل مختلف وبالتأكيد أقل بكثير مما يحبها. 

غيرة لا يمكنه التحكم بها 

قد تكون جميلة وقد تكون قبيحة، قد تكون لافتة للأنظار أو غير لافتة، لكن بالنسبة إليه فهي محط أنظار الجميع أينما ذهبت، الأمر الذي يجعله يشعر بالغيرة بشكل دائم.
حتى التصرفات البسيطة مثل قيام أحد الأصدقاء بالاتصال بها أو تعاملها الودود مع رجل آخر تجعله يغار، وقد تذهب به الظنون إلى التشكيك بإخلاصها. في المقابل فهي تتعامل معه بأسلوب أقل حدة، وتكون غيرتها في حدها الأدنى، هذا إن وجدت على الإطلاق.

يبدل معاييره وقناعاتها من أجلها

يجد الرجل نفسه يتقبل تصرفات أو أقوالاً أو أفعالاً لم يكن يتقبلها من قبل؛ وذلك لتجنب إثارة استيائها. فإن كانت مثلاً حدود صبره تتوقف عند مرحلة معينة أو تصرف ما، فإنه يتجاوز ذلك ويصبح صدره أكثر سعة، ويبدل ويعدل لأنه يعشقها. في المقابل لا تبدل من جهتها بشيء، فهي على معاييرها وعلى قناعاتها، والمساومة تصبح وفق مبدأ تنازله هو وفوزها هي. 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024