منذ 5 سنوات | ثقافة / نصف الدنيا


لا شك أن التمتع بحياة صحية من أهم أسباب السعادة، ويترافق ذلك مع تغيير بعض أنماط الحياة اليومية، التي تمنح الإنسان الشعور بالنشاط والتجدد بشكل دائم، وخلاف ما يعتقد الكثيرون، فإن المال ليس وحده مصدر السعادة.


وفيما يلي، عادات يومية  ينصح الخبراء باتباعها، لحقيق أقصى قدر من السعادة، حسب موقع إليت ديلي:


1- لا تتوقف عن الحركة

تمنحك الحركة الدائمة شعوراً بالنشاط والحيوية، ابدأ يومك بممارسة الرياضة، ولا تغفل خلال أوقات العمل عن أخذ استراحة من وقت لآخر، وممارسة بعض النشاطات البدنية، بما في ذلك المشي لبضع دقائق حول المبنى، وإذا كنت تعمل في مكتب بالطوابق السفلية، حاول تجنب المصعد قدر الإمكان، واستخدم الدرج لتمرين عضلاتك بشكل أفضل.


2- تذكر الأشياء التي تشعر بالامتنان تجاهها

تجنب التركيز على ما ينقصك في الحياة، وفكر بشكل أكبر في الأشياء التي حصلت عليها، وحاول أن تتذكر الأمور التي تشعر بالامتنان تجاهها، فعلى سبيل المثال، لا تقارن نفسك بالأشخاص اللذين يملكون الثروات الطائلة، بل تذكر أن هناك الكثيرين ممن يعيشون في ظروف سيئة في جميع أنحاء العالم، وما حصلت عليه، قد يفتقر إليه عدد كبير من الأشخاص ويحلمون بالحصول عليه.


3- اضحك دائماً

تشير دراسة نرويجية سابقة، إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بحس الدعابة، يعيشون لمدة أطول، ويتمتعون بحياة صحية، بالمقارنة مع الذين قلما يضحكون، وبعبارة أخرى، لا توفر أي فرصة للضحك، وابحث دوماً عن الأماكن والأجواء المرحة، والأشخاص الذين يرسمون الابتسامة على وجهك.


4- قضاء وقت طويل مع من تحبهم

اغتنم فرصة وجود الأشخاص الذين تحبهم إلى جانبك، واحرص على قضاء أطول فترة ممكنة بصحبتهم، فهم أكبر مصدر للسعادة بالنسبة لك، ويوفرون لك أجواء الحب التي تحتاج إليها.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024