منذ 5 سنوات | العالم / فارس

اعلن مساعد رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية لشؤون الاتصال والاعلام برويز اسماعيلي بان الرئيس روحاني سيقوم قريبا بزيارة لكل من سويسرا والنمسا على راس وفد سياسي واقتصادي رفيع تلبية لدعوة رسمية من نظيريه فيهما.

وقال اسماعيلي في تصريح ادلى به لوكالة انباء "فارس" اليوم الاثنين ان الرئيس روحاني سيقوم بزيارة الى برن لمدة يومين تلبية لدعوة من الرئيس السويسري في غضون الاسبوعين القادمين.

واضاف، ان زيارة الرئيس روحاني الى سويسرا تتضمن اجراء محادثات مع نظيره السويسري واللقاء مع ابناء الجالية الايرانية والتوقيع على وثائق للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية المختلفة.

وتابع اسماعيلي قائلا، ان رئيس الجمهورية سيغادر برن الى فيینا تلبية لدعوة من الرئيس النمساوي.

واضاف، ان من اهم فقرات زيارة الرئيس روحاني الى فيينا؛ اجراء محادثات مع رئيس الجمهورية والمستشار وكذلك اللقاء مع ابناء الجالية الايرانية والتوقيع على عدد من وثائق التعاون في مختلف المجالات.

واوضح بان عددا من الوزراء والمسؤولين السياسيين والاقتصاديين سيرافقون رئيس الجمهورية في زيارته هذه الى سويسرا والنمسا واضاف، ان مجموعة من خالقي فرص العمل والناشطين في القطاع الخاص الايراني سيرافقون الرئيس روحاني خلال الزيارة لاجراء محادثات مع نظرائهم في سويسرا والنمسا.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024