منذ 5 سنوات | حول العالم / فيتو

أصبحت روسيا محط أنظار الكثيرين والتي تستضيف مباريات كأس العالم من 14 يونيو وحتى 15 يوليو، في 11 مدينة.


أول ما يتبادر إلى ذهن المسافر لحضور كأس العالم هو كيفية التنقل من المطار إلى المدينة، فهناك ثلاثة مطارات دولية بمدينة موسكو وهى دوموديدوفو، شيريميتيفو وفنوكوفو وتقع جميعها خارج المدينة على بعد 30-40 كم تقريبا من وسط المدينة.


وللانتقال من المطار إلى وسط المدينة لديك عدة خيارات وهي:- 

1-سيارات الأجرة (التاكسي) 

تعد الوسيلة الأغلى ثمنا والأسهل في التنقل، ولكن ربما تتعرض للسرقة أو النصب على متنها من قبل السائقين، لكنها ليست أسرع وسيلة خلال ساعة الذروة أيضا، وتكلفة الرحلة نحو 2000 روبل أي ما يزيد عن 500 جنيه.


2- القطار

هو أسرع وسيلة للوصول من المطار إلى المدينة ومدة الرحلة من 35 إلى 45 دقيقة تختلف باختلاف المطار لكن عليك السير إلى محطة القطار فهى ليست سهلة كالخروج واستقلال سيارة أجرة، وتكلفته 540 روبل.


3-أوبر أو تطبيقات الركوب

وهى الطريقة المفضلة لدى الكثيرين، لأنها تجمع بين راحة سيارات الأجرة وأرخص سعرا منها، ويمكنك استخدام خدمة الواي فاي المجانية بالمطارات لطلبها إن لم تكن تملك خدمة إنترنت عبر هاتفك، وتكلفة السيارة ألف روبل فقط.


4-المترو 

هو أسرع وأرخص وسيلة للتنقل حول المدينة، فلديه 14 خطا وأكثر من 200 محطة حول المدينة، وقد يبدو الأمر مربكا في بدايته لكن مع القليل من البحث وفهم النظام لن تواجهك أي مشكلات في التنقل.


يذكر أنه للوصول إلى ملعب لوجنيكي الذي سيستضيف سبع مباريات من كأس العالم 2018، بما في ذلك واحدة من الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس العالم عن طريق محطة مترو "Sportivnaya" التي تقع على بعد 5 دقائق من الإستاد سيرا على الأقدام.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024