أعلنت شركة والت ديزني، اليوم الأربعاء، أنها بصدد تحويل فيلم الرسوم المتحركة Lion King "الأسد الملك" إلى فيلمٍ سينمائي بمشاهدٍ حيةٍ ، وجاء ذلك عقب نجاح الفيلمين السينمائيين The Jungle Book "كتاب الأدغال"،
و"ماليفيسنت Maleficent" اللذين جرى تحويلهما إلى أفلام سينمائية بمشاهد حية.

إذ يبدو أن المخرج والممثل الكوميدي جون فافارو تحمس للفكرة؛ بسبب إيرادات شباك التذاكر الهائلة التي حققها إعادة إحياء فيلم "كتاب الأدغال"، حيث بلغت قيمتها 965.8 مليون دولار، فيما أعلن فافارو عبر حسابه على موقع إنستغرام عن إعادة إحياء فيلم الملك الأسد بالتعاون مع شركة والت ديزني.

ومن المنتظر أن يتم إضافة أغانٍ من الفيلم الكارتوني إلى الفيلم السينمائي الذي تقوم قصته على محاولة الأسد الشاب "سيمبا" إنقاذ مملكته بمساعدة صديقيه "تيمون" و"بومبا" ضد عمه الشرير "سكار".

ولا تعتبر تلك الأفلام الوحيدة التي تعمل ديزني على إعادة إنتاجها سينمائياً، فهناك العديد من الأفلام التي يتم العمل عليها لإنتاج نسخة سينمائية للرسوم المتحركة، وأخرى من المنتظر أن يتم تقديم أجزاء جديد للأفلام السينمائية التي أُعيد إنتاجها.

وإليك قائمة أعدها موقع Business insider بجميع هذه الأفلام التي تخطط ديزني لإعادة إنتاجها وإنتاج أجزاء جديدة منها:

1- الجميلة والوحش Beauty & Beast

من المنتظر إصدار نسخة سينمائيةٍ من فيلم "الجميلة والوحش Beauty & Beast" عام 2017، حيث ستقوم فيه الممثلة "إيما واتسون" بدور "بِل"، كما سيضم الفيلم الممثل "لوك إيفانز" في دور "جاستون"، و"إيوان مكريجور" في دور الشمعدان "لوميير".

بينما ستؤدي "إيما تومسون" دور الإبريق "ميسز بوتس"، وستقوم الممثلة "إيان ماكيلين" بدور الساعة "كوجوورث"، ومن المتوقع أن يعرض الفيلم بدور العرض السينمائي في السابع عشر من مارس 2017.

2- دمبو Dumbo


كما سيقوم المخرج "تيم بورتون" بإخراج فيلم "دمبو Dumbo "، وهو إعادة إنتاجٍ لنسخة الرسوم المتحركة من الفيلم الذي أصدرته ديزني عام 1941، إلا أنه لن يتم استخدام فيل حقيقي في التصوير وسيتم الاستعاضة عنه بآخر ثلاثي الأبعاد مع المشاهد الحية، إذ يحكي الفيلم قصة فيلٍ صغيرٍ يتعرض لمضايقاتٍ بسبب أذنيه الكبيرتين، فيما لم يتم تحديد موعد إصداره بعد.

3- السيف المغمور The Sword in the Stone

وتنوي ديزنى إعادة إنتاج فيلم "السيف المغمور The Sword in the Stone" الذي أنتجته من قبل عام 1963، وتدور قصته حول الملك الصغير "آرثر"، وقصة يتمه والدروس التي تعلمها من الساحر "ميرلين"، وسيقوم بكتابته "بريان كوجمان" كاتب ومنتج مسلسل Game of Thrones.

كما أنه لن تقتصر الأفلام السينمائية على الأميرات فقط، إذ سيكون لأحد أمراء الأحلام (من فيلم "سندريلا" أو "سنووايت") فيلمه الخاص أيضاً.

4- مصباح علاء الدين

أما عن جني مصباح علاء الدين، الذى قام الممثل الراحل "روبن ويليمز" بالأداء الصوتي لشخصيته في نسخة الرسوم المتحركة من الفيلم، فسيكون له فيلم سينمائي خاص بعنوان " Genies"، وسيتناول الأحداث التي سبقت فيلم "علاء الدين"، حيث يحكي كيف انتهى الأمر بالجني داخل المصباح، ومن المرشح بقوةٍ أن يؤدي هذا الفيلم إلى إعادة إنتاج سينمائي بمشاهدٍ حيةٍ لفيلم "علاء الدين" أيضاً.

5- Cruella De Vil


قامت الممثلة "جلين كلوز" بدور المرأة الشريرة Cruella De Vil في الفيلم السينمائي المنتج عام 1996، والذي كان إعادة إنتاجٍ لنسخة الرسوم المتحركة من فيلم "مائة وواحد كلب" الصادر عام 1961، فيما ستقوم الممثلة "إيما ستون" بهذا الدور في الفيلم الجديد "كرولا Cruella" الذي ستدور قصته حول نشأة هذه الشخصية الشريرة.

6- مولان Mulan

اشترت ديزني عام 2015 سيناريو "مولان Mulan"؛ كي تجسد هذه الشخصية بصورةٍ حيةٍ، إذ يتناول الفيلم قصة شابةٍ تتنكر في صورة رجلٍ؛ لتحل محل والدها في الحرب، وتنقذ بلادها الصين.

7- ويني الدبدوب Winnie the Pooh


ستطلق ديزني أيضا نسخة سينمائية لفيلم الرسوم المتحركة "ويني الدبدوب Winnie the Pooh"، الذي أنتجته أول مرة عام 1966، فيما سيحكي الفيلم عن عودة "كريستوفر روبن" الشاب لزيارة أصدقائه القدامى في الغابة.

8- بيتر بان Peter Pan


جُسدت شخصية "بيتر بان Peter Pan" مراتٍ كثيرة، ولكنّ ديزني تنوي إعادة إنتاج فيلم سينمائي لنسخة الرسوم المتحركة الصادرة عام 1953؛ لذا يضع المخرج دايفيد لوري نصب عينيه مهمة وضع تصوّرٍ لإخراج فيلم بعد إخراجه لفيلم "تنين بيتي Pete's Dragon". أما عن "تينكر بيل" الجنيَّة رفيقة "بيتر بان" فستحظى بفيلمٍ خاصٍ عنها بعنوان
"Tink"، بطولة الممثلة "ريس ويذرسبون".

9- بينوكيو Pinocchio

وعن ثاني أفلام ديزني من الرسوم المتحركة "بينوكيو Pinocchio" الصادر عام 1940، فسيتم تحويله إلى فيلم سينمائي مقتبس عن نسخة الرسوم المتحركة الأصلية.

10- كتاب الغابة The Jungle Book


قبل قيام ديزني بإطلاق النسخة السينمائية التي أعادت إنتاجها لفيلم "كتاب الغابة The Jungle Book" الصادر عام 1961، كانت قد خططت بالفعل لإنتاج جزء آخر منه، و من المتوقع أن يستأنف "جون فافرو" إخراج الجزء الثاني "The Jungle Book 2".

11- الجميلة النائمة Sleeping Beauty

وفيما يخص النجمة "أنجلينا جولي" فهي بصدد تكرار دورها "ماليفيسنت" في جزءٍ آخرٍ للفيلم الصادر عام 2014 عن هذه الشخصية المشهورة بالشر في فيلم "الجميلة النائمة Sleeping Beauty" الصادر عام 1959.

12- سنووايت والأقزام السبعة


كما تقوم ديزني بالعمل على نسخةٍ سينمائيةٍ لأول فيلم رسومٍ متحركةٍ كلاسيكي "سنووايت والأقزام السبعة Snow White and the Seven Dwarfs"، ولكنه سيكون مختلفاً عن القصة المعروفة.

فأحداث الفيلم تدور حول "روز ريد" أخت "سنووايت" المجسدة في حكايات "جريم" الخيالية، ويحكي الفيلم مغامرات "روز ريد" مع الأقزام السبعة لإنقاذ "سنوووايت" بعد أكلها للتفاحة المسمومة، ويعمل على مشروع هذا الفيلم "إيفان دوتري" كاتب فيلم "سنووايت والصياد" الذي لعبت بطولته النجمة "كريستين ستيوارت".

13- سنجب وسنجوب


لم تقتصر معالجة الرسوم المتحركة وتحويلها إلى أفلام سينمائية ذات مشاهدٍ حيةٍ على أفلام الرسوم المتحركة فحسب، فالثنائي المحبوب "Chip ‘n’ Dale" المعروفان بـ "سنجب وسنجوب" أو "تيك وتاك" سيظهران في فيلمٍ سينمائيٍ اقتُبست قصته عن السلسلة التلفزيونية "كتيبة النجدة: سنجب وسنجوب Chip 'n Dale Rescue Rangers" والتي أُذعيت حلقاتها على ثلاثة أجزاءٍ.

14- تشرنبوج Chernabog

و قد أطلقت ديزني إشارة بدء العمل على فيلم يتناول شخصيةٍ من أكثر الشخصيات المظلمة في عالم ديزني وهي شخصية " تشرنبوج Chernabog"، الذي مثل الشيطان في فيلم "فانتازيا Fantasia".

إذ ظهرت هذه الشخصية في حلقة مدتها إحدى عشرة دقيقة بعنوان: "ليلة على الجبل الأجرد Night on Bald Mountain"، ويعد اختيار هذه الشخصية اختياراً غريباً لإنتاج فيلمٍ مستقلٍ؛ فهي شخصية تمثل الشيطان؛ مما يجعل طبيعتها تبدو بعيدةً تماماً عن طبيعة شخصيات عالم ديزني.

وبحسب مراسل هوليوود، فإن هذه الخطوة تتشابه مع خطوة ديزني السابقة في إنتاج فيلم "ماليفيسنت" -المرأة الشريرة في فيلم "الجميلة النائمة"- فقد جسد هذا الفيلم واحدة من الشخصيات المظلمة الشريرة في عالم ديزني من خلال سرد الخلفية الدرامية لقصتها.

15- ماري بوبينز Mary Poppins


أما عن فيلم "ماري بوبينز Mary Poppins" فلن يعاد إنتاجه سينمائياً وإنما سينتج جزء جديد استكمالاً للفيلم الكلاسيكي الذي أنتجته ديزني عام 1964، والذي تضمن بعض الرسوم المتحركة.

وستقوم "إيميلي بلنت" بدور البطلة مع النجم "لين مانويل ميراندا" الذي يقوم بدور "هاميلتون"، ومن المقرر إطلاق فيلم "عودة ماري بوبينز Mary Poppins Returns" في الخامس والعشرين من ديسمبر 2018.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024