منذ 7 سنوات | العالم / الأناضول












يستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الجمعة المقبل، في إطار زيارة رسمية يجريها الأخير إلى تركيا اعتبارًا من يوم غد الخميس.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، إن الرئيس أردوغان سيستقبل يوم الجمعة المقبل ولي العهد السعودي محمد بن نايف المقرر أن يصل تركيا غدًا في إطار زيارة رسمية تستغرق يومين، دون أن تذكر مكان الاستقبال.

ومن المتوقع أن يلتقي "بن نايف" - في إطار زيارته ذاتها - رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين إلى جانب القضايا الإقليمية.

وفي وقت سابق اليوم، قال السفير التركي في السعودية يونس دميرار، في لقاء مع الأناضول، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، يبدأ غداً الخميس زيارة رسمية إلى تركيا تستغرق يومين، على رأس وفد مرافق له، وأنه سيلتقي خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، وكبار المسؤولين الأتراك.

ويتألف الوفد، من وزراء الخارجية عادل الجبير، والمالية إبراهيم العساف، والثقافة والإعلام عادل الطريفي، ومسؤولين آخرين، بحسب السفير.

وأوضح السفير، أن قضايا اقتصادية سيناقشها ولي العهد السعودي خلال زيارته.

وتشهد العلاقات السعودية التركية نموا وتطورا كبيرين في الفترة الماضية، خاصة بعد زيارة الرئيس أردوغان للسعودية العام الماضي، وزيادرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لتركيا في إبريل/نيسان الماضي.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024