منذ 5 سنوات | رياضة / جوهرة

أعلن المدير الفني للمنتخب المكسيكي كارلوس أوسوريو عن قائمة اللاعبين المدعويين للمشاركة في نهائيات كأس العالم  وسبق الإعلان عن القائمةإهتمام كبير وتركيز أكبر على لاعب واحد فقط وهو القائد رافائيل ماركيز الذي تمنى أن تكون كأس العالم هي مشاركته الأخيرة بألوان منتخب بلاده قبل الاعتزال.

وكان اللاعب قد أعلن اعتزاله كرة القدم  لكنه بقي في انتظار الاستدعاء الدولي لتكون خير ختام لمسيرته الرياضية.
وسبق للاعب,39 عاما ,  أن تقمص الوان موناكو الفرنسي، برشلونة الإسباني ونيويورك ريد بول الأمريكي، وهيلاس فيرونا الإيطالي وأطلس وليون المكسكيين.

* الدعوة الأولى للمنتخب كانت بالخطأ
أصبح ماركيز لاعبًا دوليًا لأول مرة عام 1997 وبالتحديد في لقاء الأكوادور الودي في الخامس من فيفري لنفس العام حيث تم استدعائه من قبل المدير الفني الصربيبلورا ميلتانوفيتش بالخطإ بدلاً من استدعاء لاعب أطلس المكسيكي وزميل رافا سيزار ماركيز ليرفض المدرب وقتها استبعاده رغم إكتشاف الهفوة المرتكبة وإحتفظ به ضمن المجموعة وهو في سن لاتتجاوز 18 عاما.

* المشاركة الأولى ... 2002
المشاركة الأولي لرافاييل كانت  في كأس العالم كوريا واليابان 2002 بعد أن غاب عن بطولة كأس العالم للقارات 2001، ليقود منتخب بلاده للوصول للدور الـ16 رفقة المنتخب الإيطالي بدور المجموعات، وأصبح قائد لأول مرة للمنتخب المكسيكي أمام الأكوادور والتي انتهت بفوز منتخبه بهدفين مقابل هدف، حيث أعطاه المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري شارة القيادة على الرغم من صغر سنه فكان يبلغ 23 عاما وودع بعد الخسارة أمام المنتخب الأمريكي في ثمن النهائي وحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

* المشاركة الثانية ...2006
أصبح ماركيز قائدا للمنتخب  بشكل شبه دائم  حيث شارك مع منتخب بلاده في التوديع للمرة الثانية من دور الستة عشر من كأس العالم ألمانيا 2006 بعد الخسارة أمام المنتخب الأرجنتيني في الوقت الإضافي حيث سجل هدف التقدم للمكسيك إلا أن هيرنان كريسبو وماكسي رودريجيز قلبا النتيجة للتانجو الذي خطف بطاقة العبور.

* المشاركة الثالثة ... 2010 
شارك قائدً للمكسيك في كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 مسجلا هدف التعادل أمام جنوب أفريقيا في المباراة الافتتاحية  وصنع هدف الفوز الثاني أمام فرنسا في دور المجموعات لتوقف رحلته في كأس العالم عند الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدف.
* المشاركة الاربعة ... 2014 
غاب رافائيل عن المشاركات الدولية لمدة تقترب من السنتين  ليعود خلال تصفيات كأس العالم البرازيل 2014 وليقود منتخب بلاده إلى الترشح بعد أن تخطي نيوزلاندا في الملحق  وليشارك  في كأس العالم بالبرازيل كقائد للبطولة الرابعة على التوالي كما نجح في التسجيل للبطولة الثالثة على التوالي أمام كرواتيا كما صنع هدفا أخرا ليساعد منتخب بلاده على صعود إلى الدور ثمن النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وأصبح رافييل ماركيز القائد الأكثر مشاركة في كأس العالم وسيعزز رقمه بالمشاركة في المونديال القادم بروسيا  لتصبح المشاركة الخامسة في رصيده وليصبح ثالث لاعب يشارك في النهائيات العالمية عقب انجاز مواطنه انطونيو كارباخال والألماني لوثر ماتايوس ولكن سينفرد بلقب القائد أكثر مشاركة في المونديال كما سيحاول أيضا التسجيل في النسخة الرابعة على التوالي بعد 2006 و2010 و2014 ليدون إسمه بأحرف ذهبية في تاريخ الكرة المكسيكية والعالمية.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024