منذ 5 سنوات | فن ومشاهير / أ ف ب

تقدمت ثلاث نساء جديدات بشكوى جماعية ضد هارفي واينستين بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مسار مدني ضد المنتج النافذ السابق الذي وجه إليه اتهام سابق بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على السعيد الجنائي.


في الشكوى الجديدة التي رفعت إلى المحكمة الفدرالية في نيويورك وتستهدف أيضاً الاستوديوهات التي كان يملكها وايسنتين  "ميراماكس" و"ذي واينستين كومباني" فضلاً عن عدد من المسؤولين فيهما، يتهم المنتج خصوصاً باغتصاب امرأة في العام 2011 بعدما أتت لرؤيته في نيويورك أملاً ببيعه أداة تسويقية.


ويبدو أن بن برافمان وأليكس سبيرو محاميي وايسنتين أوهما هذه المرأة التي تدعى ميليسا تومسون بأنهما يعملان لحساب ضحايا واينستين على ما جاء في الشكوى ما سمح لهما بإقناع تومسون بتسليمهما أدلة بصرية عن الاعتداء.


وتتهم امرأة أخرى واينستين بتهديدها والاعتداء عليها واحتجازها بالقوة العام 1996 في جناحه خلال مهرجان كان. وسبق للممثلة آسيا أرجنتو أن اتهمت واينستين باغتصابها خلال مهرجان كان في العام 1997.


أما المرأة الثالثة فتتهمه بإرغامها على مداعبته جنسياً في فندق العام 2000.


ويتهم محامو مقدمات الشكوى واينستين بتهديد الضحايا في كل مرة بالقضاء على مسيرتهن المهنية.


وهم يتهمون "ميرامكس" و"ذي واينستين كومباني" كذلك بـ"تسهيل" سلوك واينستين هذا والتستر عليه.


وهي ثالث شكوى جماعية ضد هارفي واينستين يرفعها مكتب المحاماة "هاغنز برمان" منذ نهاية العام 2017.


وقد وجهت إلى واينستين الجمعة تهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في إطار عملية اغتصاب مفترضة جرت في العام 2013 وارغامه امرأة على المداعبة الجنسية الفموية في العام 2004.


وتتهم نحو مئة امرأة منذ الخريف الماضي المنتج الهوليوودي بانتهاكات جنسية تراوح بين التحرش الجنسي والاغتصاب.


وقد مثل واينستين أمام المحكمة الجمعة وأفرج عنه بكفالة قدرها مليون دولار.


ويؤكد المنتج أن العلاقات الجنسية التي أقامها كانت برضا الطرف الآخر. وقال محاميه إن موكله سيرافع على أساس عدم الاعتراف بالتهم.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024