منذ 5 سنوات | فن ومشاهير / Arabic Post


بعيداً عن إعلانات المنتجات الغذائية وشركات الاتصالات، وحتى إعلانات التبرعات التي تملأ شاشة التلفزيون في شهر رمضان، هناك إعلان آخر لأحد مستشفيات علاج سرطان الأطفال في مصر، تجمع فيه نخبة من أشهر الفنانين، وذلك لعمل "صدقه جارية" لروح الفنان أحمد زكي.

وبخلاف إعلانات التبرعات الأخرى التي تطلب من المشاهدين تقديم أموالهم لمساعدة الفقراء أو المرضى، فإن الهدف من وراء إعلان مستشفى سرطان الأطفال 500 500 هو عمل صدقة على روح الفنان الراحل أحمد زكي، إذ سيتم إنشاء جناح جديد تابع للمستشفى باسم أحمد زكي.

تغيب الشمس واسمه لا يغيب

هكذا تقول شيرين المطربة المصرية التي تغني إعلان مستشفى 500 500، واصفة أحمد زكي، مع ظهور عدد كبير من الفنانين المصريين، إذ نجد يسرا، إحدى النجمات التي مثلت أمام زكي في أفلامه، وقد ظهرت في الإعلان تتذكر أدوار أحمد زكي وتبكي تأثراً بذكراه.

الفنانون يتجمَّعون في إحدى دور السينما التي تضع صورة كبيرة للفنان الراحل، ويجلسون أمام شاشة العرض التي تعرض مقاطع من أفلامه.

وتظهر الفنانة منى زكي وهي تشاهد مقاطع من فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، الذي أدت فيه دور ابنة أحمد زكي.

وكذلك يظهر الفنان الكوميدي أحمد حلمي، وعمرو سعد الذي يُشبِّهه كثيرون في مصر بالراحل أحمد زكي، وكذلك شيرين رضا، وعبدالرحمن أبو زهرة.

ويشهد الإعلان أيضاً ظهور ابنه الوحيد هيثم أحمد زكي، وهو يجلس بجوار الفنانين يشاهد أهم أفلام والده.

أحمد زكي رحل بمرض السرطان

ويوجد سبب أساسي لاختيار أحمد زكي تحديداً، إذ إن الفنان الراحل الذي يُعرض من أجله إعلان يسعى لبناء مشفى لعلاج السرطان باسمه، توفي بعد صراع مع مرض السرطان.

وهو ما عبرت عنه شيرين في الأغنية بالإعلان، فقالت عن التبرع للمستشفى "علشان مش عاوزين نخسر ناس تانيين"، في إشارة إلى خسارة أحمد زكي، الذي توفي بذات المرض.

وأصيب زكي بسرطان الرئة عام 2004، وسافر على إثره إلى باريس لتلقي العلاج، ثم عاد إلى مصر وظلَّ بمشفى دار الفؤاد، أحد أفضل المراكز الطبية في مصر، لكنه توفي عقب إصابته بعام.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024