منذ 5 سنوات | ثقافة / سيّدي

يعتقد الكثير من الرجال أن الخروج في موعد غرامي هو أمر غاية في السهولة، ويمكنه النجاح فيه بكل تأكيد، ولكن في الحقيقة هذا غير صحيح، حيث إن هناك العديد من الأخطاء التي يقوم بها الرجل خلال المواعيد الغرامية، والتي قد تفسد العلاقة قبل حتى أن تبدأ.

إظهار مشاعر القلق والإحراج

إن الخروج في موعد غرامي قد يكون أمراً محرجاً ومقلقاً بعض الشيء بالنسبة لك، خاصة إذا كنت بعيدًا عن هذا الملعب منذ فترة طويلة، ولكن إظهار تلك المشاعر إلى المرأة التي تشاركك هذا الموعد الغرامي أحد الأخطاء التي يقع فيها معظم الرجال، ويجعل الموقف أكثر سوءًا.

لذلك عليك أن تكون أكثر ثقة وإيجابية، اسأل شريكتك في الموعد عن نفسها أو أي قضية عامة، ولكن لا تركز أبدًا على قلقك وخوفك وإحراجك.

التصرف بعد مبالاة

بسبب قلقك الزائد على الحد وخلال محاولاتك لتهدئة نفسك، فأنت قد تتحول من شخص قلق ومحرج إلى شخصية باردة مصابة باللامبالاة، الأمر الذي سيجعلها تتساءل ما الذي يجبرك ويجبرها على قضاء الوقت معًا من الأساس.

لذا حاول أن تخلق خطًا في المنتصف يمكنك السير عليه في توازن وثبات، حاول أن تكون واثقاً من نفسك ولكنك في الوقت نفسه مهتم بالموعد الغرامي وبها، من خلال عدم الانخراط في القصص الخاصة بك فقط ومحاولة السيطرة على الحديث، دع الأمر يحدث بشكل طبيعي وتلقائي أعطها فرصة للحديث والتعقيب ولك المثل.

قضاء معظم الموعد الغرامي على هاتفك

الهواتف الذكية هي أجهزة صغيرة مذهلة، ولكنها يمكن أن تدمر الموعد الغرامي بسهولة، وبصرف النظر عن الأسباب التي دفعتك لاستخدام هاتفك، إلا أنه يعد واحداً من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها كرجل في الموعد الغرامي خاصة الأول.

لذا ينبغي عليك أن تترك هاتفك في جيبك طوال الموعد الغرامي، وأن تتجاهل الرسائل التي تستقبلها، ومقاومة الرغبة في التحقق من البريد الإلكتروني، وإياك أن تتوقف لالتقاط صورة شخصية.

السماح لها بدفع حسابها أو حتى التفاوض على ذلك

إياك أن تسمح لها بأن تدفع فاتورة حسابها أو حتى التفاوض على إمكانية حدوث ذلك، عليك أن تحرص على تسلم الفاتورة من النادل يدًا بيد، وفي لمح البصر أبرز المال أو بطاقة الائتمان، ولا تسمع لحديثها عن الدفع انظر لها وتبسم وارفض بكل قوة.

التحدث في السياسة

إن التحدث إلى السياسة قد يمحو الجانب الرومانسي من الموعد الغرامي، خاصة إذا كان الجانب الآخر مشحونًا من القضية التي تتناقشان فيها؛ لذا حاول تجنب التحدث في السياسة بأقصى قدر ممكن خاصة في موعدك الغرامي الأول.

عدم التخطيط لموعدك

إن سؤال الفتاة التي تخرج معها عن المكان الذي تريد أن تخرج إليه، خطأ فادح قد يفسد موعدك الغرامي بالتأكيد، حيث إنك يجب أن تخطط لكل ساعة في موعدك الغرامي وتملؤه بالعديد من الأنشطة المذهلة، حتى تبهرها؛ لأن عدم تخطيطك قد ينعكس لها على أنه عدم اهتمام.

التحدث كثيرًا عن الماضي .. أو حتى المستقبل

من الطبيعي أن تحدثها لوهلة عن الماضي، ولكن لا تنصرفا في الحديث عنه إلا إذا كانت هناك نقاط من الضروري الوقوف عليها والتحدث فيها، وكذلك المستقبل لا تتسرعا وتستعجلا الأمور في الحديث عنه، فعند تطور علاقتكما سويًا سيأتي وقت الحديث عن المستقبل بالتأكيد.

التحدث كثيراً عن نفسك

أنت تحاول أن تترك انطباعًا جيدًا، لذلك تبدأ بالحديث عن حياتك المهنية. ليست خطة سيئة، بشرط أن تجاريك الفتاة في حديثك، ولكن إذا وجدت نفسك قد أسرفت كثيرًا في الحديث عن نفسك فتوقف واترك لها المجال للحديث عن نفسها أو الانتقال إلى الحديث إلى موضوعات عامة.

التسرع في الحكم

بدلًا من التعامل مع أول موعد غرامي على أنه جلسة تحدد فيها هل ستكون تلك الفتاة مناسبة لتكون زوجتك أم لا، حاول أن تحاول البدء بأمور أقل تعقيدًا، فكر في هل لديك الرغبة لرؤية تلك الفتاة مجددًا أمل لا، هل أنت مستمتع بالحديث معها؟، فإذا كانت الإجابة نعم فأعط نفسك فرصة لموعد غرامي آخر لاكتشاف المزيد من الأمور تدريجيًا.

حيث إن الرغبة في تحديد تناسب تلك الفتاة لأن تكون شريكة حياة أم لا في جلسة واحدة قد تجعلك تخطئ في الحكم، وتغفل عن الكثير من المميزات الصغيرة التي قد تدفعك للزواج منها حتى وإن لم تكن لديها كل المواصفات التي تتمناها في شريكة حياتك.




أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024