منذ 6 سنوات | تكنولوجيا / سيّدي

من منا لا يرغب في النوم العميق بأسرع وقت ممكن، ومن يكره الاستيقاظ لأنه يخطفك من أعمق مرحلة من النوم؟، بالطبع لا يوجد أحد، لذا ابتكر المطورون العديد من التطبيقات التي تساعدك على الاستيقاظ في أخف مراحل النوم، بالإضافة إلى تطبيقات تساعدك على النوم بشكل أسرع وأعمق.

تطبيق Sleep Cycle

باستخدام الميكروفون الخاص بك، يقوم تطبيق Sleep Cycle  بتتبع أنماط نومك خلال الليل ويرسلها لك في شكل بياني على إكسل، كما يحدد التطبيق أضيق مرحلة من النوم والتي تكون فيها غير متعمق فيه ويقوم بإيقاظك قبل الميعاد المحدد للاستيقاظ بمدة مناسبة، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في الاستيقاظ الساعة الثالثة عصرًا فيقوم التطبيق بتحديد المرحلة الأقل عمقًا لنومك خلال الفترة بين الثانية و53 دقيقة والثالثة و7 دقائق، حتى تستيقظ وأنت في كامل نشاطك غير مترنح.

تطبيق Apple Bedtime

إذا كنت تريد المزيد من التحكم في وقت الاستيقاظ، فإن تطبيق Apple Bedtime، المتوفر كجزء من تطبيق Clock الخاص بهاتفك يساعدك على ذلك، كل ما عليك فعله هو اختيار عدد الساعات التي تريد النوم نومها، وسيخبرك التطبيق متى تتجه إلى السرير للاستيقاظ في الوقت المناسب. وسوف يعطيك أيضًا إعلام قبل وقت النوم المحدد، حتى تتمكن من الحصول على نوم هنيء واستيقاظ نشط.

تطبيق Pillow

تطبيق Pillow  هو التطبيق المثالي لأولئك الذين يريدون أن يعرفوا كل شيء حول الطريقة التي ينامون بها، فإن تطبيق pillow مثل Bedtime و Sleep Cycle ، فإنه يتعقب نومك ويوقظك في مرحلة خفيفة من الراحة. ولكن يمكنك أيضًا استخدام ميزاته لتناسب نوعًا مختلفًا من مساند منتصف النهار: قيلولة الطاقة (15 دقيقة)، قيلولة الاستعادة (45 دقيقة)، وقيلولة الدورة الكاملة (120 دقيقة).

كما  يمنحك التطبيق معلومات حول معدل ضربات قلبك، ودورات حركة العين السريعة، ومدة تعمقك في النوم.

تطبيق Pzizz

يتيح لك هذا التطبيق تحديد موعد نومك واختيار نوع من الموسيقى التي تدخلك في حالة الاسترخاء، ويقوم التطبيق ببدء الموسيقى قبل ساعة من ميعاد النوم، حتى تدخلك وتهيئك للنوم من أجل الحصول على نوم أعمق وأفضل في أسرع وقت ممكن فور دخولك للسرير.

تطبيق Calm

الهدوء يهدئ عقلك قبل النوم، وهذا ما يهدف إليه تطبيق Calm من خلال توفير العشرات من الأصوات الطبيعية المهدئة مثل أصوات المطر والبحار والأشجار والعصافير، التي تحول هاتفك إلى صورة عملاقة من المناظر الطبيعية الخلابة.

كل ما عليك فعله هو استخدام هذا التطبيق لسماع بعض الاصوات المهدئة لمدة 12 دقيقة قبل النوم وستجد أن عقلك وجسدك قد استرخيا بشكل كبير ومستعدان للنوم العميق للغاية.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024