منذ 5 سنوات | ثقافة / نصف الدنيا

تتغير خيارات الطعام والشراب من لحظة إلى أخرى، اعتمادًا على الحالة المزاجية والطاقة والرغبة الشديدة والعديد من العوامل الأخرى، ولكن كل شخص لديه أطعمة معينة تثير شهيته.


وبشكل عام، تنقسم الأذواق إلى أربع مجموعات كلاسيكية : المالحة، الحلوة، الحامضة والمرة إضافةً إلى التوابل، والتي تحتوي في هذه المجموعات.


ووفقا للطبيب المختص في علم النفس جين ناش، هناك الكثير مما يُمكن استخلاصه عن شخصية الإنسان، وفق للأطعمة المفضلة، وغالباً ما يتشكل الذوق تجاهها في الطفولة، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


ويعمل الدكتور آلان هيرش، طبيب الأعصاب في مؤسسة طبية في شيكاغوا، على إجراء أبحاث حول الاستشعارات المجسدة، التي تربط ذوق الإنسان بشخصيته، ووفقاً للأبحاث التي يجريها، فإن الطعام الذي نختاره، يمكن أن يكشف عن أفكارنا ومشاعرنا الداخلية.


وفيما يلي، 5 مجموعات من النكهات، وما تخبره عن شخصيتك:


- أنت تفضل الأطعمة الحارة

من المرجح أن تكون شخصاً محباً للمخاطر، وتستمع بالبحث عن المغامرات المثيرة والتجارب الجديدة، مثل ركوب الخيل، ومشاهدة أفلام الرعب.


- الأطعمة المرّة

إذا كنت تستمتع بالأطعمة المرّة مثل القهوة السوداء، فأنت أكثير ميلاً لأن تملك شخصية معادية للمجتمع، مثل أن تكون محتالاً أو قاسياً، أو حتى تظهر سمات سيكوباتية.


- الأطعمة الحلوة

من المرجح أن تكون شخصاً اجتماعياً، وتميل إلى مساعدة الآخرين دون توقع مكافأة.


- الأطعمة الحامضة

يمكن أن يقول البعض أنك قاس وصارم على من حولك، لكنك تنظر إلى الأمر على أنك تملك معايير عالية ودقيقة، ترغب من الجميع الالتزام بها.


- الأطعمة المالحة

أنت تحب المكافأة الفورية، ومن المرجح أن تكون شخصاً تنافسياً، وتسير بخطى سريعة، وتشعر بالإحباط من طوابير الانتظار الطويلة.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024