منذ 7 سنوات | لبنان / المستقبل












لفت عضو كتلة «القوات اللبنانية» النائب جورج عدوان الى أن «عودة الرئيس سعد الحريري والتفاهم على انتخاب العماد ميشال عون ستشكل بديلاً للتحرك في الشارع واستمرار الفراغ«، مشيراً الى أن «القوات اللبنانية يمكن أن تتحرك في الشارع بناء لثلاث نقاط: أولاها قانون الانتخاب أو أي موضوع وطني يستطيع جميع اللبنانيين المشاركة فيه أو للمطالبة بالحفاظ على النموذج الوطني». وأوضح أن «القوات ترسم خطة تحرك تلحظ كل الاحتمالات»، مشدداً على ضرورة «تجنب أي عمل يؤدي الى زعزعة الاستقرار«.


ورأى في حديث الى اذاعة «صوت لبنان» امس، أن المشكلة الاساسية في لبنان هي «عدم وجود رئيس للجمهورية، وأن أزمة الفراغ الرئاسي وصلت الى مكان أصبح فيه احتمال أن يكون لنا رئيس في المدى المنظور شبه مفقود او مستحيل«.


واذ لفت الى أن «القوات ماضية في الاتصالات حول قانون الانتخاب«، أمل «أن تصل الى طرح معين ونتائج ايجابية قبل 13 تشرين«، وقال: «ان الواقع الراهن يرسم صورة واضحة بعيداً من مؤيديها ومعارضيها، ومفادها إما انتخاب عون وإما الفراغ المستمر حتى اشعار آخر«. وشكك في اقتراح الرئيس التوافقي، واصفاً اياه بـ «التنظير«.


وطالب النواب بـ «النزول الى المجلس والتصويت على قانون انتخاب جديد يعطي جرعة أمل للناس ويفتح الباب أمام الافراج عن رئاسة الجمهورية«.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024