منذ 7 سنوات | اقتصاد / 24.ae














أنهى النفط الخام الأمريكي تعاملات أمس الثلاثاء في بورصة نيويورك للسلع قريباً من 44 دولاراً للبرميل بتغير بسيط عن مستواه أمس الأول الإثنين، في الوقت الذي ذكرت فيه الجزائر إن وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد يحولون اجتماعهم غير الرسمي المنتظر الأسبوع المقبل في الجزائر إلى اجتماع رسمي لبحث سبل مواجهة انخفاض أسعار النفط العالمية.

وقد تفاوتت أسعار التعاقدات الآجلة في بورصتي نيويورك ولندن الثلاثاء، في الوقت الذي قد تعقد فيه منظمة أوبك التي تضم 14 دولة مصدرة للنفط اجتماعا رسميا مع دول أخرى منتجة للنفط من خارج أوبك بهدف خفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا لإعادة التوازن بين العرض والطلب في السوق وتحقيق استقرار الأسعار، بحسب وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة.

ويقول محللون إن الدول الرئيسية المنتجة للنفط ستحتاج إلى الحد من الإنتاج خوفاً من زيادة الفوائض في الأسواق العالمية خلال العام المقبل مما يهدد بمزيد من تدهور الأسعار.

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، في تعاقدات تسليم أكتوبر(تشرين أول) المقبل بمقدار 14 سنتاً إلى 44ر43 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك، في حين ارتفع سعر تعاقدات تسليم نوفمبر(تشرين ثان) المقبل الأكثر نشاطاً بمقدار 19 سنتا إلى 05ر44 دولارا للبرميل. وكان حجم التعاملات أعلى بنسبة 20% من متوسط التعاملات اليومية خلال 100 يوم.

وفي بورصة لندن تراجعت أسعار خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال لتعاقدات تسليم تشرين ثان/نوفمبر الماضي بنسبة 7% إلى 88ر45 دولاراً للبرميل.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024