منذ 7 سنوات | فن ومشاهير / فيتو

على الرغم من نظرتها الحادة ونبرة صوتها المليئة بالثقة وجمالها الساحر، فإن الفنانة "تحية كاريوكا"، واحدة من النساء اللاتي عانين من قسوة واستغلال الرجال؛ فقد أحبت وتزوجت أكثر من مرة لكنها لم تجد الرجل الذي يحبها ويحنو عليها؛ فقضت أيامها الأخيرة وحيدة بغير ونيس يأخذ بيدها في لحظات ضعفها، وسنتعرف خلال السطور القادمة على 14 رجلا أحبتهم تحية كاريوكا وخذلوها.


عام 1939، دق أنطوان عيسى ابن شقيقة الراقصة بديعة مصابني، على قلب "تحية كاريوكا" وطلب منها الزواج بعدما أشهر إسلامه؛ فرأت فيه الرجل العاشق الحنون، وقبلت الزواج منه، على أمل أن تبتسم لها الحياة، وهو ما لم يحدث؛ فقد اكتشفت أنه على علاقة بفتاة أخرى ؛ وأنه تزوجها بحثًا عن المال؛ فانفصلت عنه بعد عام واحد من زواجهما.


دق قلبها للمرة الثانية، عندما رأت أحد الأثرياء المغرم بها وبرقصها يدعى "محمد سلطان"؛ فوافقت على الزواج منه، لكن خوفه على مكانته الاجتماعية، جعله يطلب منها ترك الرقص، وهو ما رفضته "تحية" لتقرر الانفصال عنه بعد ستة أشهر فقط.


تزوجت للمرة الثالثة من الضابط اليهودي الأمريكي "ليفي" الذي اصطحبها إلى بلاده بعدما أشهر إسلامه.


وتزوجت بعد ذلك، من المخرج "فطين عبد الوهاب"، ثم انفصلت عنه وتزوجت بعد ذلك من الفنان "أحمد سالم"، الذي انفصلت عنه بعدما علمت بخيانته لها.


وكانت الزيجة السادسة، من نصيب طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط.


تزوجت للمرة السابعة من الفنان "رشدي أباظة"، الذي اكتشفت خيانته بعدما ضبطته في أحد ملاهي شارع الحمراء المعروف في لبنان في وضع حميم مع الفرنسية آني بارينة وطلبت منه الطلاق في الليلة نفسها.


وتزوجت بعد ذلك، من مصطفى كمال صدقي، أحد ضباط الملك فاروق، الذي استغل منزلها في طباعة المنشورات؛ فقررت الانفصال عنه بعد اعتقاله عام 1952.


وتزوجت بعد ذلك من عبد المنعم الخادم الذي كان مشهورًا بوسامته وثرائه، واستمر زواجهما لمدة خمسة أعوام، لكنها انفصلت عنه بعدما طالبها باعتزال الرقص.


الزواج التالي، كان من نصيب البكباشي طبيب حسن حسين لكنها انفصلت عنه لعلاقته بالمطربة اللبنانية صباح.


وتزوجت من المطرب الراحل محرم فؤاد، الذي كان يصغرها سنًا، وحاول استغلال شهرتها وأموالها ليصعد سلم الشهرة، وتزوجت بعد ذلك، من أحمد ذو الفقار صبري.


كما تزوجت من الكاتب المسرحي فايز حلاوة، واستمر زواجهما 18 سنة، إلى أن علمت بزواجه عليها من الإعلامية "فريـال صالح" وانتهى زواجهما بمشكلات وخلافات وصلت إلى القضاء.


تزوجت "تحية" للمرة الأخيرة من المخرج "حسن عبد السلام" الذي ظلت معه حتى وفاته.







أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024