منذ 6 سنوات | لبنان / وكالة وطنية

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم، في "بيت الوسط"، الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية ونقابة مستخدمي المستشفيات الحكومية في الشمال، في حضور الامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر ومدير عام مستشفى طرابلس الحكومي ناصر عدره.

على الاثر، قال الاسمر: "كان اللقاء مع الرئيس الحريري للمطالبة بتنفيذ قانون السلسلة رقم 46، خصوصا انه مضى على صدور السلسلة قرابة السبعة اشهر ولم تطبق على المستشفيات الحكومية والبالغ عددها 30 مستشفى وعدد العاملين فيها 4500 موظف، وهذا الامر غير مقبول. وطالبنا بوضع الموضوع على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد يوم غد، وهذا الامر ضروري خصوصا ان الجداول انجزت من قبل المستشفيات ورفعت الى وزير الصحة ووافق عليها وأودعها الامانة العامة لمجلس الوزراء وتم استشارة وزير المال بالامر. نحن نشكر كل من يساهم في انجاز هذا الامر ونتمنى الانتهاء منه يوم غد من خلال إقرار مجلس الوزراء الجداول ليتم رفعها الى المراجع المختصة، لان عدم اقرارها سيؤدي الى استمرار الاعتصامات والاضرابات. نحن قمنا بعدة اعتصامات كان آخرها اليوم في ساحة رياض الصلح، لذلك نتمنى تعزيز المستشفى الحكومي ماليا وبشريا وليس المساهمة في إنهائه".

أضاف: "نشكر الرئيس الحريري على وعده ببحث الموضوع في جلسة مجلس الوزراء غدا من خارج جدول الاعمال، وهو قال اذا لم يكن الموضوع مسجلا غدا في الامانة العامة لمجلس الوزراء فسيكون هناك جلسة خاصة لانهاء الموضوع".

واستقبل الرئيس الحريري القائم بأعمال سفارة كازخستان في لبنان بلتاباي أموروف، بحضور قنصل كازخستان في لبنان يوسف كنعان.

بعد اللقاء، صرح أموروف: "عقدنا لقاء جيدا وناقشنا خلاله العلاقات الديبلوماسية خصوصا وانها قائمة منذ 25 سنة، ونأمل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحة والثقافية والتعليمية". 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024