منذ 7 سنوات | ثقافة / وكالات

ماهي نقاط ضعف المرأة ؟ بالتأكيد أي إنسان لديه حياة طبيعية لاشك بأن هناك بعض الأوقات تعد نقاط ضعف بالنسبة له . والمرأة مهما كانت تبدو قوية أمامك عندما تقع في حبك، لكن لديها بعض نقاط الضعف في علاقاتكم العاطفية وقد لا تكون هذه الأمور واضحة لك ولكنها موجودة حقاً بداخلها . وحتي لا تُصاب بالمزيد من الحيرة حول هذه العلاقة حاول أن تكون أكثر تفهماً لها ومحاولة فهم حالاتها جيداً، فالرجل الذكي يعرف كيف يتعامل مع المرأة ويشعرها بأنه متميز عن غيره، إذاً إليك تعرف على نقاط ضعف المرأة أمام الرجل:


1- العاطفية الزائدة :

بعض النساء لديهم إحساس عاطفي زائد وقلوبهم تستحوذ على عقولهن وأفكارهن، فالعاطفة الزائدة تعد واحدة من أكبر نقاط ضعف المرأة أمام الرجل لأنها قد تضعها أمام تحدي كبير بشأن القلق حول مستقبل العلاقة لأن العاطفة الزائدة تؤدي إلي المزيد من الكأبة.

2- الكشف عن الكثير من الأسرار :

يستطيع الرجل عدم الكشف عن العديد من الأسرار أمام المرأة ولديه قدرة علي كتم الأسرار، في حين أن المرأة لا تعرف ما تعني الأسرار نظراً لأنها أكثرب اندفاعاً في الحديث عن كل مشاكلها التي تعاني منها مع أفضل أصدقائها وحتي الزملاء في العمل.

3- التسامح :

بالرغم من أن الزوج قد يرتكب جريمة لا تغتفر إلا أن بعض النساء تواجه الضعف أمام علاقتها مما يجعلها تغفر له ما قام به، لكن في بعض الحالات لا يتوجب على المرأة أن تسامح الرجل بقدرما يتوجب عليها أن تكون حازمة خاصة حينما تتعرض لغش من قبل الرجل، لأن التسامح في هذه الحالة يدفع الرجل إلي  تكرار الخطأ نفسه مرة أخرى نظراً لأنها تسامحه ببساطة. لذا يجب أن يشعر الرجل بأن علاقتكما مهددة بالخطر في حال إرتكابه أي خطأ بحقك .

4- التوقعات والأمال الكاذبة :

تتأثر النساء بأكوام من القصص الخيالية والرومانسية وتبني العديد من التوققات والأمال، لكن يجب أن تكوني واقعية أكثر في علاقاتك مع الرجل ولا تعيشين في عالم الأحلام بل يجب أن تخفضي سقف التوقعات لتتناسب مع الواقع، فالرجل ليس مصباح علاء الدين.

5- الرومانسية الزائدة :

تضعف المرأة كثيراً أمام رومانسية الرجل وبالتأكيد هناك ألف طريقة وطريقة لكي تكون أكثر رومانسية أمام المرأة، لكن من السهل ان يعبر الرجل عن المشاعر السلبية أمام المرأة ولكن ليس من السهل التعبيرعن مشاعر الحب للمرأة وبطرق مختلفة تجعلها تذوب فيه.

6- الأفكار الصادقة :

عندما تتعامل مع المرأة بكل صدق تضعف أمامك لأنها ترى بداخلك قلب نقي  مختلف عن الكثيرين،  وهذا يدفعها إلى تبادل وجهات نظرها معك وبالصبع هذا بدوره يقلّل الشجار بينكم .

7- قوة حضور الرجل :

المرأة تضعف ولا تقاوم الرجل الذي يمتلك قوة حضور وهذا ما يجعلها تتعلق به أكثر، لأن المرأة دائماً تهدف إلى الارتباط برجل لديه قوة شخصية وحضور. لذا يجب أن تتبع الأساليب التي تزيد من حضورك أمام المرأة حتى تجعلها لا تفكر إلا بك .

8- الإتجاهات الواضحة :

عندما يمتلك الرجل إتجاهات وخطط منظمة لحياته يجعل المرأة تشعر بالأمان أكثر معه . فهي تثق في تصرفاته لأنها تمتلك حدس قوي يمكنها التمييز بين الصدق والغش، وعندما تثق في حديثك معها تضعف أمامك.

9- الجاذبية :

عندما يمتلك الرجل جاذبية خاصة به ويخلق الكاريزما الجذابة في تعامله مع المرأة .تسقط المرأة أمام شخصيته هذه ، وهذا بدوره يجذبها له أكثر لأنه يعمل علي حدوث إنسجام مع مشاعرها وتبدأ في إظهار الحب والإهتمام به.

كما أن الحديث معها بلمسة من الرقي والثقافة في الأمور الهامة التي تبحث المرأة عنها في الرجل ، فإذا كنت تعرف العديد من المعلومات في أمور المختلفة، ربما يكون ذلك أول خطوة لدق باب الفضول لديها والرغبة في استمرار الحديث معك دون الشعور بأي ملل .

10- السيطرة :

بالرغم من أن العديد من الأقاويل والإعتقادات الموجودة لدينا في أن المرأة ترغب في أن تكون هي الشخصية الأقوى، إلا أن الحقائق العلمية الموجودة تثبت أن المرأة تنجذب إلي الرجل المسيطر ويعرف ما يريد، ولديه قدرة علي حزم الأمور بشكل جيد . وتضعف المرأة أمام هذه الصفة وتتحول معك إلي إمرأة مطيعة .

11- إعطاؤها الإنتباه الكامل :

عندما تجعلها رقم واحد في حياتك وتستمع إليها ولما تقوله لك بإنتباه يجعلها تنجذب إليك بقوة لأنها تقدّر جيداً مدى جهدك في الإنتباه والإهتمام بها .

12- شراء باقة زهور :

عند شراء الزهور للمرأة كهدية لتعبر عن حبك لها هذا يجعلها تشعر بالمزيد من الإهتمام لأنك خصّصت وقت لتجهيز وإختيار باقة الزهور المفضلة لها .

13- إصطحابها إلي المكان المفضل لديها :

تفضل المرأة بعض الأماكن التي توجد فيها ذكريات خاصة وبذلك تمكنك من قضاء يوم مليء بالمتعة والأنشطة المثيرة للإهتمام بالنسبة لها .

المرأة لا تنخدع بسهولة بأي رجل ولكن بعض الصفات والطرق عند التعامل معها تجعلها تضعف أمامك وتكسبها إلي صفك بخطوات بسيطة والمهم أن تكون صادق لأنها تمتلك حدس قوي تستطيع من خلال التمييز بين الخداع والصدق . وعندما تكسب ثقتها حينها تصل معها إلي علاقة قوية .


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024