ذكرت مصادر أميركية أن روجر ستون المستشار السياسي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، اعترف بتواصله المباشر عبر «تويتر» مع القرصان المعروف باسم «غوتشيفر2.0» في قضية التواطؤ المحتمل بين روسيا وحملة ترامب الانتخابية.
وأفاد موقع صحيفة «ديلي بيست» الأميركية أن «غوتشيفر2.0» المشهور بلقب «القرصان المنفرد»، ارتكب خطأ في اتصاله بالإنترنت أدى إلى كشفه وتحديد هويته، وأنه ضابط في إدارة الاستخبارات العسكرية الروسية نسب إليه الفضل في تزويد موقع «ويكيليكس» برسائل إلكترونية مسروقة من اللجنة الوطنية الديموقراطية.
وذكر الموقع أن المحقق الخاص في قضية التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأميركية روبرت مولر تولى التحقيق في ارتباط «غوتشيفر2.0» بروسيا من جهة، وبحملة ترامب من جهة أخرى، مستعيناً في ذلك بعملاء من مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي).
ومن شأن الكشف عن هذه المعلومات أن يحمل آثارا جوهرية على التحقيق في التواطؤ المحتمل بين ترامب وروسيا.
وفي الوقت الذي رفض فيه مكتب مولر التعليق على الموضوع، يبدو أن ربط القرصان «غوتشيفر2.0» بصفته ضابطاً في أكبر وكالة روسية للاستخبارات الأجنبية، سيعبر عتبة الكرملين ويقرّب التحقيق من ترامب نفسه.
يشار إلى أن هذا القرصان أقر بأنه اخترق موقع اللجنة الوطنية الديموقراطية في النصف الثاني من العام 2016، وعرّف نفسه آنذاك بأنه قرصان إنترنت روماني.
من جهة أخرى، صدّق ترامب، أول من أمس، على قانون يوفر إطاراً شرعياً للاطلاع على الرسائل الالكترونية في الخارج، بعد ان استمر الخلاف حول هذا الموضوع فترة طويلة بين السلطات ومجموعة «مايكروسوفت».
كما وقع مذكرة تحظر على بعض المتحولين جنسيا الخدمة في الجيش، لكنها تعطي للقوات المسلحة حرية التصرف في تنفيذ السياسات.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024