يومان وتنتهي مهلة سحب الترشيحات النيابية في 22 مارس، وأسبوع وينتهي تسجيل اللوائح الانتخابية في 26 منه، وفي وزارة الداخلية، بدأت اللوائح تهطل كالمطر، فمن طرابلس أعلن الرئيس نجيب ميقاتي «لائحة العزم»، وفي زحلة أعلنت «القوات اللبنانية» والكتائب والمستقلون لائحة «زحلة قضيتنا» وفي بعلبك أعلنت لائحة «الأمل والوفاء» لحركة أمل وحزب الله، وفي المتن الشمالي أعلنت «القوات» لائحة «المتن قلب لبنان».

أما في دائرة بيروت الثانية، فقد ارتفع عدد اللوائح إلى سبعة، ومرشح صعوده إلى تسعة، واللوائح المعلنة حتى الآن هي: لائحة المستقبل، لائحة تحالف حزب الله وأمل والأحباش، لائحة فؤاد مخزومي، ولائحة صلاح سلام، ولائحة إبراهيم منيمنة، ولائحة القاضي خالد حمود ولائحة حركة الشعب.

وأوضح أن تعدد اللوائح على هذا النحو، يصب في مصلحة لائحة المستقبل، لأنه يشتت اصوات منافسيها، إلا الرئيسيات منها وعددها ثلاث.

من جهته، أكد رئيس الحكومة سعد الحريري في احتفال أقيم في ملعب بيروت البلدي بتخريج عناصر اطفاء لبلدية بيروت، ان دوره حراسة العروبة والاعتدال في لبنان.

وأضاف: أنا أعمل «إطفائي» في هذا البلد، وأهم دور نقوم به هو إطفاء الحرائق السياسية ونمنع اي حريق في المنطقة ان يتقدم إلى لبنان.

ولم يتطرق الحريري الى تحالفات تياره، في حين قال رئيس جهاز الإعلام في «القوات» شارل جبور ان تحالف القوات مع المستقبل انتهى الى فشل، في جميع الدوائر، الا في دائرة وا حدة هي دائرة بعلبك - الهرمل، حيث التفاوض مستمر وقد فاجأنا «المستقبل» برغبته في ادخال التيار الوطني الحر معنا، وهذا مستحيل لأن التيار الحر لا يمكنه أن يكون في معركة سيادية قاسية الى هذا الحد.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024