يرأس ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة السنوية العادية الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وصدر عن الديوان الملكي السعودي في هذا الخصوص أنه «بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، غادر الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إلى الولايات المتحدة الأميركية اليوم (أمس) الأحد لترؤس وفد المملكة للمشاركة في أعمال الدورة السنوية العادية الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة«.


وفي سياق مقارب، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن تقديره لجهود المملكة وإسهاماتها التي بذلتها وقدمتها للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب.(


وجاء ذلك في تصريح لنائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وقال فرحان حق في رده على سؤال عن رؤية الأمين العام للمنظمة لجهود المملكة في تعزيز أنشطة وأعمال مكافحة الإرهاب، «أستطيع التأكيد على تقدير الأمين العام للإسهامات التي قدمتها المملكة لجهود المنظمة في مكافحة الإرهاب بما في ذلك تمويل مركز مكافحة الإرهاب«.


يشار إلى أن المملكة تبنت فكرة إنشاء مركز الأمم المتحدة الدولي لمكافحة الإرهاب وتابعته باهتمام بالغ حتى جرى انشاؤه في عام 2011، ومولته بما يزيد على 110 ملايين دولار، وذلك امتداداً لسياستها الثابتة تجاه الإرهاب ومكافحته ومحاربته.


وفي شأن آخر، أوضح نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن الأمين العام للأمم المتحدة يحدوه الأمل في أن تتحرك الدول الأعضاء في المنظمة قدماً نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي وافقت عليها دول المنظمة.



أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024