منذ 6 سنوات | منوعات / صحتي

يعتبر إنقاص الوزن والتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة، من بين الأهداف الصحية التي يبحث عنها قسم كبير منكم، والتي من الضروري أن تلتزموا بها حتى خلال دوام العمل. فاكتشفوا كيفية تحقيق ذلك مع هذه النصائح.

شرب الكثير من الماء
حتى في مكان العمل، لا يجب أن تهملوا ترطيب جسمكم وتنظيفه من السموم. فالماء يساعد على التخلّص من الالتهابات الموجودة في الأمعاء والتي تصعّب عملية إنقاص الوزن وتؤدي إلى انتفاخ البطن. كما ان شرب الماء خلال دوام العمل ينشّط قدرة الدماغ على الإنتاج والتفكير كما وأنها تملأ المعدة وتعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة ما يقلّل من الرغبة بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية.
نصيحة: إشربوا 8 أكواب من الماء خلال دوام العمل.

التحرّك أكثر
إن الحركة مطلوبة وضرورية في مكان العمل عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن. فالحركة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ورفع معدل التمثيل الغذائي بالإضافة إلى منع الدهون من التراكم في أماكن مختلفة وغير مرغوب بها في الجسم خصوصاً في منطقة البطن.
نصيحة: لا تستخدموا المصاعد الكهربائية بل الجئوا للسلالم للوصول إلى المكتب يومياً، الإستغناء عن الهاتف والذهاب مباشرةً إلى مكتب زميلكم للتحدث معه، الوقوف بعد مرور ساعة لمدة 10 دقائق على الاقلّ.

اتباع نظام غذائي صحي
إن التواجد في مكان العمل لا يمنعكم من تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون المشبعة، السكريات والكربوهيدرات المعقّدة. من هنا عليكم الحرص على الابتعاد عن طلب الاكل الجاهز من المطاعم والتركيز على تحضير الأطباق الصحية منزلياً. كما أنه من المهم الحرص على تناول الوجبات الخفيفة بين الفطور والغذاء وبين الغذاء والعشاء منعاً للشعور بالجوع الشديد وتناول المزيد من السعرات الحرارية الفارغة.
نصيحة: مع كلّ وجبة من الطعام الصحيّ أكثروا من تناول الألياف خصوصاً تلك الموجودة في الخضار ما يعزّز من شعوركم بالشبع ويساعدكم على حرق المزيد من الدهون في مكان العمل.


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024