اعتبر الامين العام للاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة، خلال احتفال تأبيني أقامته "حركة أمل" وأهالي بلدة صلحا في مجمع السيدة الزهراء في بئر حسن، ان "الربيع العربي، اليابس، الذي أتانا، جلب الفتن والدمار، وحتى الان لم ننته منه، فهذه سوريا والعراق واليمن لا تزال الفتن تشتعل فيها، وهذه ايران تحاصر، وحتى بعض الدول غير الاسلامية ينالها ما ينالنا، فكوريا الشمالية مثلا محاصرة، والسبب اصبح واضحا، وهو المعاداة لأميركا. اذا لانك تعادي أميركا وإسرائيل تبتلي بالفتن والحروب، وهذا مخطط للقضاء علينا لاراحة الاعداء والخصوم على حد سواء".


وقال: "ايران محاصرة ومستهدفة في تطورها وقوتها ونموها الاقتصادي، ومن غير اميركا واسرائيل هو متضرر من هذه القوة؟ نحن نتمنى ونطمح ان نرى دولنا العربية والاسلامية قوية كايران والعراق وسوريا ومصر، لاننا اذا كنا مشتتين ومشرذمين ومتناحرين في ما بيننا فسوف نضعف ونهون امام العدو، واذا تربصنا بعدونا كما يتربص بنا واعدينا ما استطعنا من قوة لمواجهته فسوف نكون اقوياء وننتصر".


أضاف: "عندما نتكلم عن نهجنا، فنهجنا المقاومة، نهج الامام موسى الصدر والعيش المشترك. وهذا الثنائي، حركة امل وحزب الله، لا يتأذى منه الا اميركا واسرائيل، ومن هنا لابد من التركيز في هذه الايام القريبة من الانتخابات، كي لا يكون بعضنا مغشوشا بالتشويش الذي يقوم به البعض ليجرنا لنتحدث عن فرد مرشح وعن شكل وعن ابن منطقة او ضيعة او ابن عائلة، وهذا خطأ فادح، لان المطلوب ضرب هذا الثنائي وهذا التحالف لتفكيكه، ومطلوب من الجميع الترفع عن الصغائر الانتخابية لنتجه جميعا لنؤيد النهج وليس الاشخاص، وعلينا جميعا ان نتوجه بكثافة يوم الانتخابات للتصويت لتحالف حركة امل وحزب الله".


وتابع: "اين كنا قبل الامام موسى الصدر واين اصبحنا، فقد سمعت كلاما بالامس من احد الاقزام يقول انه علينا ان نتماسك لإيصال الرئيس بري ضعيفا الى رئاسة البرلمان، فهل الرئيس بري يمثل نفسه ام يمثل نهجا وخط المقاومة والاعتدال والوطنية والعيش المشترك؟ ان كلام هذا القزم يتناغم مع ما يريده الاعداء من شر لهذا الوطن. علينا ان نكون بمثابه الشمس لهذا الوطن التي تنير درب اللبنانيين لتنبههم من هذه العقلية القديمة الجديدة والتي تريد ان تأخذ لبنان الى غياهب الازمات وظلمات الحروب".


وقال: "ان صناديق الاقتراع ستقول كلمتها، وستكون اول لكمة لمن يريد ان يكون الوطن مزرعة، مثل هذا القزم، وان غدا لناظره قريب".


وختم شريفة كلامه بمقولة للامام الصدر: "لا اخاف عليكم من الهزيمة انما اخاف عليكم من النصر. لذلك فان النصر الذي حصلنا عليه يجب ان نحافظ عليه ونحفظه، فبحفظه نحفظ لبنان ونصونه". 


أخبار متعلقة



جميع الحقوق محفوظة 2024